يحيى الفخراني يطالب بمنع ارتداء "البوركيني": أمر مخجل وغير طبيعي
مشاهير أخبار المشاهير
17 مايو 2022 17:53

يحيى الفخراني يطالب بمنع ارتداء "البوركيني": أمر مخجل وغير طبيعي

avatar فابيان عون

طالب الممثل المصري يحيى الفخراني، بمنع ارتداء النساء للبوركيني في المنتجعات السياحية، واصفا الأمر بالمخجل والخارج عن المألوف.

واعتبر الفخراني، خلال مداخلة له ضمن لجنة الثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ جرى التطرق خلالها لأزمة منع ارتداء البوركيني داخل القرى السياحية، أن البوركيني هو ملتصق بجسم المرأة أكثر من ملابس السباحة العادية، مؤكدا أن موقفه هذا يأتي لمحاولة تشجيع السياحة في المنتجعات، معلقا بالقول: ”نحن لا ندخل في الجدل الديني نرغب بتشجيع السياحة“.

واستشهد الفخراني برأي زوجته قائلا: ”زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدًا“.

2022-05-f269f57d-aee5-459c-abe4-136fde290802

وتفاعل المتابعون مع كلام الفخراني، إذ انقسمت الآراء بين مؤيد ومنتقد، فقد استهزأ البعض تطرقه لهذا الموضوع، خاصة أن هناك الكثير من المشاكل التي تعاني منها مصر، مؤكدين أن السياحة لا تتأثر بارتداء البوركيني وعدمه.

في حين استغرب آخرون أن يأتي هذا الكلام من يحيى الفخراني، الذي يعتبره عدد كبير من المتابعين بأنه قدوة في الأخلاق والالتزام الديني.

وعلقت إحدى المتابعات بالقول: ”إذا طالب بمنع البوركيني فهذا لا يعني اعتماد البيكيني، يمكن للمرأة المحجبة ارتياد المسابح الخاصة بالنساء والتصرف على حريتها“.

ووصف آخرون كلامه بالمنطقي، كون ارتداء البوركيني يظهر تفاصيل جسم المرأة بطريقة مغرية، معلقين بالقول: ”هذا تشجيع على الفسق“.

2022-05-CqE4gtDWEAAJYNF

في السياق نفسه، فقد قررت لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ المصري، متابعة ملف البوركيني خلال فترة الصيف، والإبلاغ عن أي مشاكل قد تنشب في المنتجعات لمنع السيدات المحجبات من نزول حمامات السباحة ورفع الأمر الى الجهات المعنية بوزارة السياحة، وذلك بسبب الأزمة التي تثار سنويا حول منع النساء اللواتي يرتدين البوركيني من السباحة في بعض القرى السياحية.

وكان عضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية في مصر هشام الشاعر، أعلن، العام الماضي، أنه لا مانع من نزول المحجبات بالبوركيني للسباحة، مشيرا إلى أن الأمر مباح في المنتجعات السياحية والفنادق بمنطقة الساحل الشمالي طالما أن المايوه مصنوع من مواد ملائمة لمياه حمام السباحة ولا تسبب أية أضرار صحية حال تفاعلها مع المياه داعيا في حال منع النساء المحجبات اللواتي يرتدين البوركيني من السباحة في منتجع أو قرية أو فندق بالساحل الشمالي بأي مدينة سياحية خاصة العين السخنة ورأس السدر والغردقة وشرم الشيخ، الاتصال بالخط الساخن لوزارة السياحة، وتقديم شكوى ضد إدارة الفندق.