أول ظهور ليعقوب بوشهري بعد إخلاء سبيله
مشاهير أخبار المشاهير
17 مايو 2022 7:30

أول ظهور ليعقوب بوشهري بعد إخلاء سبيله

avatar لين محمد

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي لحظة الإفراج عن مشهور السوشيال ميديا الكويتي، يعقوب بوشهري، من النيابة العامة الكويتية، عقب إخلاء سبيله بكفالة قدرها 5 آلاف دينار كويتي؛ بعدما ألقي القبض عليه فور عودته من لندن.

ويظهر يعقوب بوشهري في مقطع الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يركض ليعانق أصدقاءه، الذين كانوا في انتظاره لحظة صدور قرار الإفراج عنه، ويمكننا سماعهم يقولون: ”هلا أبو خالد، الحمد لله على السلامة“.

وتوجَّه بوشهري عبر حسابه على ”سناب شات“ ليعلن عودته من جديد؛ إذ نشر صورة له مُرفقة بعبارة: ”إن لم تكن شجاعًا جسورًا في مواجهة مصيرك كان ما كان تلك العواقب فليس لك مكان بين الرجال.. لقد عدت“.

2022-05-received_1221812561687551

كما نشر صورا لباقات الورود التي أرسلت إليه احتفالًا برجوعه، ومنشورا آخر، كتب فيه: ”الحمدلله والله لا يوريكم مكروه يا رب.. وألف شكر لكم انتو يا تاج الراس أحبكم بالله..وشكرًا على الفلتر“.

2022-05-received_328078619468471

وكانت النيابة العامة في الكويت قد قررت إخلاء سبيل بوشهري يوم أمس الاثنين بكفالة مالية قدرها 5 آلاف دينا كويتي، أي ما يعادل 16 ألف دولار، وذلك بعد التحقيق معه بقضية الخمور التي ضبطت على متن يخت يملكه.

وحول مجريات الموضوع، اعترض قائد اليخت، الموقوف على ذمة القضية، بعدم وجود صلة تربط يعقوب بالخمور المضبوطة.

وأشار محامي مشهور سناب شات، حسين العبدالله، إلى أنه حضر كافة التحقيقات مع موكله، ونشر عبر حسابه على ”تويتر“ تغريدة، كتب فيها:“لم نعهد من النيابة سوى الإنصاف والعدالة، وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب 3 مرات أمام جهة التحقيقات بذلك“.

2022-05-received_528838388830774

وأردف في تغريدة أخرى: ”النيابة العامة تخلي سبيل موكلي يعقوب بوشهري بكفالة 5 الآف دينار بعد حضوري كامل التحقيقات والأستاذ فايز الدوسري لكل جلسات التحقيق ولم نعهد من النيابة سوى الانصاف والعدالة وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب ثلاث مرات أمام جهة التحقيقات بذلك“.

وتابع: ”اليوم بحضور ممثل السفارة الفلبينية أمام النيابة مع المتهم الفلبيني وبحضور المترجم، أ كد المتهم عدم صلة يعقوب بوشهري بواقعة جلب المضبوطات بقصد الاتجار وبأنها تعود له“.

وكانت النيابة العامة في الكويت قد أمرت بحبس بوشهري والمتهم الفلبيني ومواطن آخر تم ضبطه على اليخت الأسبوع الماضي؛ من أجل التحقيق معهم في القضية، بعدما أصدرت السلطات الكويتية أمرًا بمصادرة يخت بوشهري على خلفية قضية الخمور التي ضبطت على متنه في محاولة لتهريبها إلى الكويت؛ إذ تقدر الكمية بما يقارب 693 زجاجة خمر.

وطلب بوشهري من متابعيه التريث وعدم الاستعجال بالحكم عليه إلى أن تتبين النهاية، وقال في فيديو: ”إن الجميع سيعلم حقيقة الأمر لاحقًا، وأنه على استعداد للعودة إلى الكويت في الحال إن استدعى الأمر”، وشدد على ضرورة عدم الخوض في القضية حتى تتبين ملابساتها وحقيقتها.