وفاة الممرضة السعودية ريما الحساوي بعد صراع مع السرطان
مشاهير أخبار المشاهير
16 مايو 2022 18:55

وفاة الممرضة السعودية ريما الحساوي بعد صراع مع السرطان

avatar تقوى الخطيب

توفيت الممرضة السعودية الشابة، ريما الحساوي، بعد صراع مع مرض السرطان، اليوم الإثنين.

ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الممرضة الراحلة، بتأثر وحزن كبير، ودعوا لها بالرحمة، سائلين الله أن يغفر لها ويسكنها فسيح جناته، وأن يُلهم أسرتها الصبر والسلوان.

وتداول العديد من المتابعين صورا ومقاطع فيديو لها من محطات مختلفة ساهمت خلالها بدعم مرضى السرطان و تحقيق العديد من الإنجازات.

ونعى الفنان السعودي فايز المالكي، الممرضة الراحلة، عبر مشاركته مقطع فيديو لها، عندما التقى بها سابقاً، وكانت لا تزال بصحة جيدة، رغم اكتشاف المرض في جسدها.

وكتب في نعي مؤثر لها: ”بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، انتقلت إلى رحمة الله تعالى الممرضة ريما الحساوي، نسأل الله جلت قدرته أن يرحمها ويغفر لها ويثبتها عند السؤال ويسكنها الفردوس الأعلى من الجنة. سبحان الله قالت تكفى معي مبلغ ابقفل فيه كم بيت للأيتام..وفعلا قفلت كم منزل. أسال الله لك الجنة“.

وأعاد فايز المالكي نشر مقطع فيديو قديم لها، تحدثت فيه عن تلقيها خبر إصابتها بالسرطان، وكيف أن الأطباء قالوا لها إنهم سيحاولون تأخير وفاتها لسنتين بدلا من سنة.

واستذكر الأستاذ المساعد في جامعة الملك سعود، الدكتور عدنان عناب، تفاصيل حادثة حصلت بينه وبين الشابة الراحلة، وقال: ”تواصلت معي وطلبت تأجيل الامتحان الشهري مراعاة لظروفها الصحية (دكتور، الكيماوي أثّر على ذاكرتي، نسيت كل اللي درستو)، طلبت منها التجربة فقط وأني مقدر لظروفها. ريما كانت أول طالبة تحصل على الدرجة الكاملة وبجدارة في الامتحان. #ريما في ذمة الله. رحمة الله عليك #ريما_الحساوي“.

2022-05-09

كما نعت مدينة الملك سعود الطبية التي كانت تعمل فيها الحساوي، ممرضة طوارئ أطفال، بمشاركة كثير من زملاء العمل الذين دونوا بدورهم عبارات الدعاء والمواساة.

وقال أحد زملائها: ”اختنا ريما رحمها الله كانت من ملاك الرحمة الذين يخففون من قوة الالم المرض تقبلها الله في زمرة الصديقين والشهداء وجمعنا الله ووالدينا ووالديكم ومن نحب بها في الفردوس الاعلى من الجنه“.

وشارك متابعون صورة لها على سرير الشفاء، في تغريدة سابقة لها كتبت خلالها: ”تفائل عندما تصعب عليك الأمور، فإن الله تعالى أقسم مرتين:‏ فإنّ مع العُسر يُسرا ، إنّ مع العُسر يُسرا“.

ويُعرف عن “ريما” مدى اهتمامها بالإسهام في الأعمال الخيرية، خاصة رعاية الأيتام، وتقديم العون للمرضى غير القادرين على العلاج.

وكانت شرطة منطقة الرياض، ممثلة بالنقطة الأمنية في مدينة الملك سعود الطبية، كرمت في وقت سابق، الممرضة ريما الحساوي، من طوارئ مستشفى الأطفال، لتمكنها من ضبط مجموعة من قضايا تزوير الوثائق بغرض العلاج بالمدينة عبر بيانات غير صحيحة.

2022-05-IMG_6422