إخلاء سبيل يعقوب بوشهري بكفالة في قضية "يخت الخمور"
مشاهير أخبار المشاهير
16 مايو 2022 17:27

إخلاء سبيل يعقوب بوشهري بكفالة في قضية "يخت الخمور"

avatar تقوى الخطيب

قرّرت النيابة العامة في الكويت، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل نجم سناب شات يعقوب بوشهري، بكفالة مالية بقيمة 5 آلاف دينار، أي ما يقارب الـ 16 ألف دولار، بعد التحقيق معه بقضية الخمور التي تم ضبطها على متن اليخت الخاص به.

جاء ذلك بعد اعتراف (قائد اليخت) الموقوف على ذمة القضية، بعدم صلة يعقوب بالخمور المضبوطة.

وقال المحامي الكويتي حسين العبدالله، وهو محامي بوشهري في هذه القضية، إنه حضر كافة التحقيقات مع موكله، وكتب عبر حسابه في تويتر ؛ ”لم نعهد من النيابة سوى الانصاف والعدالة وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب ثلاث مرات أمام جهة التحقيقات بذلك“.

وقال في تغريدة أخرى: ”النيابة العامة تخلي سبيل موكلي يعقوب بوشهري بكفالة ٥ الاف دينار بعد حضوري كامل التحقيقات والاستاذ فايز الدوسري لكل جلسات التحقيق ولم نعهد من النيابة سوى الانصاف والعدالة وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب بثلاث مرات امام جهة التحقيقات بذلك“.

وأضاف: ”اليوم بحضور ممثل السفارة الفلبينية أمام النيابة مع المتهم الفلبيني وبحضور المترجم، أكد المتهم عدم صلة يعقوب بوشهري بواقعة جلب المضبوطات بقصد الاتجار وبأنها تعود له“.

2022-05-665-1

وكانت النيابة العامة في الكويت قد أمرت الأسبوع الماضي، بحبس بوشهري والمتهم الفلبيني ومواطن آخر تم ضبطه على اليخت، لاستمرار التحقيق معهم في القضية.

من جانبها، كانت السلطات الكويتية قد أصدرت أمرًا بمصادرة يخت نجم يعقوب بو شهري، وذلك على خلفية قضية الخمور التي تم ضبطها في محاولة تهريبها إلى الكويت، حيث تقدر الكمية بما يقارب 693 زجاجة خمر.

وشارك بوشهري حينها مقطع فيديو عبر حسابه في ”سناب شات“ مطالبا بعدم الاستعجال بالحكم على الموضوع حتى تتبين نهايته، مؤكدًا ثقته بالسلطات الكويتية.

وقال إن: ”الجميع سيعلم حقيقة الأمر لاحقًا، وأنه على استعداد للعودة إلى الكويت في الحال إن استدعى الأمر“، لافتًا إلى أنه ”واثق من نفسه ويعلم ما لديه جيدًا“.

وأكد أنه ”لن يتنازل عن حقه تجاه أي شخص يسيء إليه“، مشددًا على ”ضرورة عدم الخوض في القضية حتى تتبين ملابساتها وحقيقتها“.

وعاد بوشهري ليغرد عبر حسابه في تويتر مبديا انزعاجه من الاتهامات الموجهة له قائلا: ”والله اني من القهر خايف انام ما أقوم حسبي الله ونعم الوكيل لكن أنا اعرف نفسي وبكره بتعرفون بإذن واحد أحد خلاص عاد كافي“.

ونشر فيديو له عبر حسابه في سناب شات قال فيه: ”مرحبا.. هذا الخبر اللي المسا شفتوه هذا يختي أنا.. قولوا حلو.. أنا بقولكم شغلة نفس المرة الفاتت.. لا حد يستعجل لحين نعرف النهاية.. وأنا الحمد لله كل ثقة بـ جهات الاختصاص الموجودة في الكويت منالنيابة.. المباحث.. الجمارك.. الداخلية.. راح تطلع الصجية ( الحقيقة)..“.