فادي صبيح يحتفل بنجاح مسلسل "حارة القبة"
مشاهير أخبار المشاهير
16 مايو 2022 11:22

فادي صبيح يحتفل بنجاح مسلسل "حارة القبة"

avatar جورجيت حماتي

احتفل الفنان السوري فادي صبيح بنجاح مسلسل ”حارة القبة ٢“، للكاتب أسامة كوكش، والمخرجة رشا شربتجي، وحصوله على المرتبة الأولى من حيث عدد المشاهدات في الولايات المتحدة الأميركية بحسب تصنيف منصة ”شاهد“.

وشارك صبيح متابعيه في ”إنستغرام“ بصورة عبر خاصية الستوري، أرفقها بعبارة: ”حارة القبة الأكثر متابعة على منصة شاهد في الولايات المتحدة الأميركية“.

2022-05-Screenshot_20220516-122519_Instagram

وأدى صبيح في المسلسل شخصية ”طبنجة“ وهو شخص شرير وجشع، طامع بالمال ويحاول دائما ملاحقة ”أم العز – سلافة معمار“ منذ بداية الجزء الأول وحتى الثاني، إذ يحاول الاعتداء عليها مستغلا سفر زوجها، قبل أن يتم ضربه بسكين من قبل أحد الشبان، لتصبح غريبة الأطوار من خلال تصرفات ليست منطقية، وحاول بعد ذلك ”طبنجة“ التقرب من ”غندورة- إمارات رزق“ وهي إمرأة معذبة وضعيفة، وقعت تحت مخالب ”غازي بيك- خالد القيش“.

والمسلسل من بطولة عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، ندين تحسين بيك، محمد حداقي، إمارات رزق، فادي صبيح وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

2022-05-Screenshot_20220516-132554_Facebook

ويعد ”حارة القبة ٢“ من أكثر مسلسلات البيئة الشامية شهرة وشعبية في الشارع السوري، بعد عرضه مؤخرا في الموسم الرمضاني الفائت للأعمال الدرامية، عام ٢٠٢٢، كما أعلنت شركة ”عاج“ المنتجة له عن وجود جزء ثالث له في شارة الحلقة الأخيرة منه.

وسيطرأ على المسلسل بعض التغييرات من حيث الممثلين، إذ تحل الفنانة السورية رنا شميس بدلا من الفنانة سلافة معمار، مؤدية دور ”أم العز“؛ بسبب اعتذار الأخيرة عن الدور لظروف وأسباب شخصية نفسية بحسب ما أوردت خلال لقاءها مع مجلة ”النهار والنهار بالعربي“

وعلى صعيد آخر أثبت صبيح نفسه بقوة على الساحة الدرامية بدور ”هاشم الباري“ في مسلسل ”مع وقف التنفيذ“ للكتاب يامن حجلي وعلي وجيه، إخراج سيف الدين السبيعي.

2022-05-FB_IMG_1652696849523

ويتميز ”هاشم الباري“ بشخصية قوية، وهو رجل قاسٍ في كثير من الأحيان، خصوصا فيما يتعلق بموضوع شقيقته ”عتاب الباري- صفاء سلطان“، كذلك هو من شخصيات المسلسل الأكثر صلابة على إثر تعرضه للظلم من زوجته السابقة ”أوصاف-حلا رجب“ ووالدها ”فوزان- عباس النوري“، لتنقلب المعادلة بعد نزوح أهالي الحي ”العطارين“ وعودتهم مجددا لمنازلهم، ليُجري ”هاشم“ بعض الترميمات على ملحمته في الحي، وإعادة افتتاحها من جديد للعمل فيها إلى جانب مهنته كمنظم للعراضات الشامية الشعبية.

والمسلسل من بطولة غسان مسعود، عباس النوري، سلاف فواخرجي، فادي صبيح، صفاء سلطان، شكران مرتجى، يامن الحجلي، مصطفى المصطفى، سيف الدين سبيعي، يزن خليل، حلا رجب، ريام كفارنة وغيرهم من نجوم الدراما السورية.