أصالة نصري.. في أصعب لحظات العمر لم تتعاطَ اليأس كمسكّن لآلامها‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
15 مايو 2022 19:53

أصالة نصري.. في أصعب لحظات العمر لم تتعاطَ اليأس كمسكّن لآلامها‎‎

avatar محمد موسى

أطفأت المطربة السورية أصالة نصري، شمعتها الثالثة والخميسن، في الخامس عشر من أيار/مايو الجاري، ففي مثل هذا اليوم أبصرت النور بعام 1969، لتصبح فيما بعد قامة فنية عربية لها تاريخ حافل منذ أن انطلق نشاطها رسميًا عام 1990.

ولدت أصالة في مدينة دمشق، لعائلة سورية ونشأت فيها، تحديدًا في حي أبو رمانة. والدها هو الفنان مصطفى نصري، وعائلتها تتكون من أربعة أخوة هم: أماني، وأيهم، وريم التي دخلت مجال الغناء، وأنس.

اكتشفها والدها مصطفى نصري والذي كان مغنيًا مشهورا بتلك الفترة، حيث عاشت في مدرسة والدها الغنائية وتتلمذت على يديه ورعاها في ذلك المجال، وقد وجد بها الصوت القوي، واكتشف ذلك عندما كان عمرها أربع سنوات.

بدأت أصالة الغناء وعمرها سبع سنوات، وذلك من خلال تقديم أغاني والدها، وبعدها في قصص عالمية ”قصص الشعوب“، وقامت بالغناء للأطفال في المناسبات الوطنية بالإضافة إلى أنها شاركت في غناء الأناشيد القومية.

ذاع صيتها في العالم العربي بعد صدور أغنيتها ”أسمع صدى صوتك“ بعام 1991، والتي غنتها من شعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

شاركت في العديد من المهرجانات العربية والدولية وكذلك تمت استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية وكانت إطلالتها ذات تأثير كبير على الشاشة لدى المشاهدين.

مرت حياتها في العديد من المنعطفات الإيجابية والسلبية، ودخلت في أزمات خرجت منها بصعوبة، حتى ذكرت في أشهر أقوالها: ”في أصعب لحظات العمر لم أتعاط اليأس كمسكّن لآلامي، بل كنت أضيف إليها ما يزيد ألما واشتعالا، إنه شغف الحياة والإرادة“.

أصدرت بحدود 30 ألبومًا و60 فيديو كليب وأكثر من 52 أغنية منفردة و15 أغنية وطنية، كما توجت بأكثر من 25 جائزة متنوعة بمهرجانات عربية وإقليمية خلال مسيرتها الفنية.

تزوجت أصالة نصري ثلاث مرات، الأولى من أيمن الذهبي وأنجبت منه ابنتهما شام في عام 1992 وابنهما خالد في عام 1998 إلا أنهما انفصلا في عام 2005، والثانية في 27 مارس 2006 من المخرج والمنتج طارق العريان الذي أنجبت منه توأمهما آدم وعلي في مايو 2011، وفي 6 يناير 2020 أعلنت انفصالها عنه، وفي الثالث عشر من سبتمبر عام 2021 أعلنت زواجها من الشاعر والمخرج العراقي فائق حسن.