حلمي بكر يهاجم قصة فيلم "زومبي" لـ علي ربيع وهاجر أحمد
مشاهير أخبار المشاهير
15 مايو 2022 12:23

حلمي بكر يهاجم قصة فيلم "زومبي" لـ علي ربيع وهاجر أحمد

avatar عزت أبو الوفا

وجّه الموسيقار والملحن المصري حلمي بكر، انتقادات لصناع فيلم ”زومبي“ الذي قام ببطولته الفنان المصري علي ربيع، ويُعرض حاليا على شاشات السينما؛ بسبب ترويجه لانتشار أغاني المهرجانات بالرغم من محاولات القائمين على صناعة الموسيقى ومسؤولي نقابة الموسيقيين مواجهة تلك النوعية من الأغاني.

وقال بكر، في تصريح لـ“فوشيا“، إن صناع العمل لم يقدموا عملا فنيا هادفا بقدر تقديمهم لعمل تجاري غرضه الاستفادة مما يباع حاليا على الساحة الغنائية التي تشهد حالة من التردي، من وجهة نظره.

واعتبر حلمي بكر، أن الأزمة أصبحت تكمن في الجمهور الذي يستقبل تلك النوعية من الأعمال الفنية، سواء على صعيد التمثيل أم على مستوى الأغاني التي لا تمت للفن بصلة، مبينا ظهور مثل تلك الأغاني عبر فرقة مهرجانات لا يعني أن هذا هو ما يسود في البلاد.

2022-05-277952111_127039809911271_2977202917932948214_n

وشدد حلمي بكر، على أن صناع الفيلم من المشاركين فيه قدموا نوعيات أفلام مختلفة وحققوا مكاسب مادية كبيرة، متسائلا: لماذا التوجه إلى تلك النوعية من الأفلام في تحدّ واضح لرغبتهم في مكاسب مادية أكبر؟ متابعا بشكل ساخر: ”طيب ربنا يوفقهم على الله ينجحوا“.

وعقب الموسيقار أنه شاهد الفيلم في إحدى دور العرض السينمائية، ورأى أن دوره في النقد محدد، وهو وجود حالة من الانهيار في مستوى الأغنية، وأردف: ”مش معنى إننا غرقانين فعلا نروح نزود الأمور ونروج لنوعية تسيء للأغنية المصرية“.

وطالب حلمي بكر، جميع القائمين على صناعة الأغنية والموسيقى بأن يتم مواجهة كل ما هو رديء، موجها رسالة قال فيها: ”لو مش حاسين باللي وصلناله وإننا ضايعين في مستوى الأغنية ابقوا قابلوني“.

وحقق الفنان على ربيع، في موسم عيد الفطر السينمائي الجارى، إيرادات تخطت 12 مليون جنيهاً، بحدود (655.214 دولارا) بفيلمه السينمائي ”زومبي“، إذ يعد هذا الرقم هو الأعلى بالنسبة له في السينما منذ تقديمه البطولة المطلقة، في 3 أفلام هي: ”حسن وبقلظ“، و“خير وبركة“، و“الخطة العايمة“ ولم تصل إيرادات أي من هذه الأفلام إلى 10 ملايين جنيها.

وتدور أحداث فيلم ”زومبي“ في إطار اجتماعي رومانسي وكوميدي لايت، حيث يرتبط علي ربيع بالفنانة هاجر أحمد عاطفيا ضمن الأحداث، وتجمعهما قصة حب ولكنهما يتعرضان لمشاكل واعتراض من قبل أهلها بسبب وظيفته حيث يعمل مطرب مهرجانات، ما يجعلهما يدخلان في صراع خاصة بعد ظهور الزومبي ومصاص الدماء ضمن الأحداث.

فيلم ”زومبي“ بطولة علي ربيع، حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، بسنت أحمد صيام، وليد أبو المجد وضيف الشرف عمرو عبد الجليل، وعدد من الفنانين وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج عمرو صلاح.