وفاة الفنان ناصر وردياني.. وابنه ينعاه بهذه الكلمات
وفاة الفنان ناصر وردياني.. وابنه ينعاه بهذه الكلماتوفاة الفنان ناصر وردياني.. وابنه ينعاه بهذه الكلمات

وفاة الفنان ناصر وردياني.. وابنه ينعاه بهذه الكلمات

أعلنت نقابة الفنانين السوريين، اليوم الأحد، وفاة الفنان ناصر وردياني عن عمر ناهز الـ 72 عاما.

كذلك، قال محمد وردياني، ابن الراحل في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله تعالى وحده.. "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جنتي".

وأضاف "لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شئ عنده بأجل مسمى.. إن القلب ليحزن و إن العين لتدمع و إنا لفراقك لمحزونون و لا نقول إلا ما يرضي ربنا. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي ناصر وردياني اللهم اغفر له وارحمه".


والفنان الراحل من محافظة حلب السورية، شقيق الفنان الراحل رياض وردياني، بدأ مشواره الفني عام 1968، وانتسب إلى نقابة الفنانين عام 1987.

وتشير معلومات صفحته الشخصية على "فيسبوك" إلى أن اليوم أيضا هو تاريخ ولادته لينشر كثيرون عبر صفحته كلمات نعي ورثاء له.


قدم الراحل الكثير من الأعمال في الإذاعة والتلفزيون والمسرح، من أعماله التلفزيونية "الزير سالم"، "نهاية رجل شجاع"، "خان الحربر"، "العبابيد"، و"ربيع قرطبة"، و"صقر قريش"، و"التغريبة الفلسطينية"، و"باب المقام"، و"سيرة آل الجلالي"، و"الجوارح" و"أخوة التراب". من أبرز أدواره "المختار أبو سليم" في مسلسل "كوم الحجر"، و"أبو جهل" في مسلسل "خالد بن الوليد". وله في السينما فيلم "تراب الغرباء"، وفيلم "صهيل الجهات".

تعاون مع العديد من المخرجين منهم بسام الملا، الليث حجو، حاتم علي، هيثم حقي، نجدة إسماعيل أنزور، باسل الخطيب وغيرهم.

آخر أعماله مسلسل "فتح الأندلس" تأليف وإخراج محمد سامي العنزي، وهو عمل تاريخي يحكي قصة قائد جيش الإسلام المغوار طارق بن زياد، وفتوحاته الكبيرة في مدن طنجة وسيت وطليطلة وصولا إلى فتح الأندلس، وخلافه الشهير مع القائد موسى بن نصير.

وكان الراحل وردياني قد نشر في مطلع شهر مايو / أيار الجاري رسالة عتب أعلن فيها عن مرضه، وكتب: "شكرا لكل الذين يعتبرونني صديقهم ويغضبون مني لأتفه الأسباب لأنني لم أسأل عنهم بموضوع يعتبر عاديا، وبينما أنا منذ أكثر من شهر ونصف أعاني من المرض الذي هو السبب في تقصيري معهم، ورغم ذلك لم يكلف أحدهم عناء السؤال، شكرا.. شكرا للكبار".


وأعلنت نقابة الفنانين أنه ستتم الصلاة على جثمانه في جامع الصديق الجميلية بحلب عند صلاة الظهر اليوم.

نعاه العديد من الفنانين السوريين منهم تماضر غانم رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين فكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك: "وداعا يا طيب القلب.. الزميل الفنان ناصر وردياني".

كذلك نعاه الفنان فاضل وفائي، والفنانة أمانة والي التي كتبت: "الله يرحم روحه ويعوضه الجنة، إنسان طاهر محترم دمث الأخلاق".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com