عبد الرحمن المطيري يرد على اتهامه بقضية “اتجار بالبشر” بعد تزويج والده من أذربيجانية
مشاهير أخبار المشاهير
14 مايو 2022 17:02

عبد الرحمن المطيري يرد على اتهامه بقضية “اتجار بالبشر” بعد تزويج والده من أذربيجانية

avatar تقوى الخطيب

كشف المحامي السعودي عبد الرحمن اللاحم تورط مواطنه عبد الرحمن المطيري بقضايا الاتجار بالبشر، وذلك عقب تزويج والده من فتاة أذربيجانية مستغلا ظروفها الصعبة.

وقال المحامي عبر حسابه في تويتر: ”مشهور السناب اللي زوج ابوه خارج الدولة (بدون ترخيص)؛ ورط نفسه وابوه بقضية (اتجار بالبشر) عقوبتها تصل للسجن 15 سنة“.

وأضاف: ”‏الواقعة بحسب مرافق لهم ظهر بفيديو ؛ أنه استغلال لحالة الضحية (الزوجة) وبالتالي فالمال هو العنصر الأساسي لعمليةالزواج، وعليه تنعقد أركان جريمة الاتجار بالبشر“؟.

2022-05-55

وتم تداول مقطع فيديو لأحد أقارب المطيري وهو يؤكد أنه تمت خطبة الفتاة لوالد عبد الرحمن في عزاء والدتها، وأنها فقيرة وصغيرة وظروفها صعبة، مما أغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد مشهور سناب عبدالرحمن المطيري بدوره على الاتهامات الموجهة له بأنه تم خطبة زوجة والده الثالثة الأذربيجانية، عقب رؤيتها في عزاء والدتها، قائلا: ”بمسح سنابي للأبد إذا كان صحيح“.

وقال عبد الرحمن في مقطع فيديو نشره عبر سناب شات: ”الزواج شرعه الله سبحانه وتعالى، الواحد يفرح ويهنأ ويبارك مناسبة فرح وسرور، الواحد بيفرح أبوه وينصدم مما يشوفه، ما أدري كيف وصلت الجرأة إلى هذه الدرجة ويدخل النيات ويٌفسد الفرحة“.

وتابع: ”أول شيء قالوا أنت نكدت على أمك وعقوق لأمك، أنتم أعلم مني بأمي وأعلم بحال بيتنا، يمكن تستغربون لأن هذه ظروفك وهذا بيتك، لكن كل بيت أدرى بوضعه، والله يعلم أبوي لما تزوج على أمي الله يحفظها، باركتله وأعطته هدية، ويوم قال أتزوج الثالثة، مرات ابوي هي التي اختارت له العروس“.

وفي تعليقه على المقطع الذي انتشر بأنه تمت خطوبة الفتاة من عزاء والدتها، قال: ”أقسم بالله هذا الكلام غير صحيح، وفي مقطع نشرته كنت قايل فيه هذه أمها، فكيف الحين تقول ماخذينها من العزاء، والله لو تبي خير كان تثبت لكن إذا صدرك مليئ بالشر وتبي تفسد فرحة الناس أكيد تستعجل، كان أولى أن تتدبر وتشوف هذا المقطع صحيح أم لا هل من سنابي هل كلام خرج مني أنا، أعراض الناس مو لعبة منك، وهذا الكلام لم يطلع مني أبداً ولا من أبوي، ولو كان صحيح مستعد أحذف سنابي للأبد واعتذر منك“.

وقال المطيري: ”الوحيد الذي يعرف زوجته أبوي، وهذه تبقى خصوصية عائلية، والدي يعرف أننا مختارينله ومراعين كل الظروف، وحتى الوالد اشترط أنه لا يبي يتزوج بكر يبي واحدة متزوجة قبل“.

واستطرد: ”عموما الكلام على عبد الرحمن أنا حسبي الله وحده، لكن الكلام على الوالد، عده أبوك رجل كبير فاضل، لا تفسد فرحته، هو لا ظلم أحد ولا أذى أحد، وتيجي تدخل بالنيات، كل بيت أدرى بظروفه، لا تفسد فرحة ومناسبة عائلة“.