عبدالعزيز مخيون: قدمت 4 أعمال في وقت واحد لأول مرة في حياتي
مشاهير أخبار المشاهير
13 مايو 2022 13:36

عبدالعزيز مخيون: قدمت 4 أعمال في وقت واحد لأول مرة في حياتي

avatar سعد يوسف

أكد الفنان المصري عبدالعزيز مخيون، أنه لا يمانع تجسيد شخصية مرشد جماعة الإخوان المسلمين لمرة ثالثة، وذلك بعدما قدمها في مسلسل ”الاختيار 3″، حيث جسّد شخصية محمد بديع، وقدم شخصية المرشد حسن الهضيبي في مسلسل ”الجماعة“ الذي عرض لأول مرة عام 2010.

وقال مخيون في مداخلة تلفزيونية: ”أهتم بالعمل ولا يهمني أن يكون دوري صغيراً أو كبيراً، وبذلت مجهوداً كبيراً في حفظ قصيدة الإمام علي بن أبي طالب، التي ذكرها في مسلسل الاختيار، واستغرق حفظها نحو عشرة أيام مع الكلمات الصوفية غير المتداولة والتي اضطر لحفظها“.

وأشار الممثل البالغ من العمر 76 عاماً إلى أنه وللمرة الأولى في مشواره الفني الممتد منذ سبعينات القرن الماضي، يشارك في أربعة أعمال درامية جرى عرضها في الموسم نفسه، قائلاً: ”شاركت في 4 أعمال في الوقت ذاته للمرة الأولى في تاريخي، وعند دخولي عملاً جديداً أنسى الشخصيات الأخرى في باقي الأعمال“.

وأكد أنه قدّم شخصية مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مسلسل الاختيار كما كانت مكتوبة في السيناريو، ولم أبالغ في ذلك أو أسخر منه حتى لا ينتقدني أحد من عناصر الإخوان، موضحاً: ”أنا قدمته ببساطة ومبالغتش ومسخرتش منه ومتجنيتش عليه عشان ميجيش حد منهم ويعمل فيديوهات وينال مني بسبب إني أديت هذه الشخصية“.

وأعرب مخيون عن استعداده لتقديم شخصية المرشد مرة أخرى حيث قدم من قبل في مسلسل ”الجماعة“ شخصية المرشد حسن الهضيبي، وأن لا مانع عنده من تقديم شخصية المرشد للمرة الثالثة حال أعجبه السيناريو، مشيراً إلى أن شخصيات المرشد تتشابه في اللؤم والنعومة، وأن شخصية الهضيبي كانت أسهل من شخصية محمد بديع.

وشارك مخيون في رمضان الماضي، في مسلسلات ”الاختيار 3″، و“جزيرة غمام“، و“توبة“، و“انحراف“.

يذكر أن مسلسل الاختيار في جزئه الثالث، سلّط الضوء على حكم جماعة الإخوان المسلمين لمصر، الذي بدأ في صيف 2012 وانتهى في صيف 2013 بعد ثورة 30 يونيو/ حزيران التي قام بها الشعب المصري وساندتها القوات المسلحة، ليتولى بعد ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد منذ ذلك الوقت.