مشاهير أخبار المشاهير
13 مايو 2022 12:45

النجوم ينعون رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

avatar سعد يوسف

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، الجمعة، 13 مايو/ أيار 2022، وفاة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن عمر ناهز 74 عاماً.

ونعت الوزارة، لـ“شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة“، وفق وكالة الأنباء الرسمية (وام).

وأضافت الوزارة أن خليفة بن زايد ”انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم الجمعة“، كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الرئيس الراحل 40 يوما بداية من الجمعة.

وحرص العديد من نجوم الفن والمشاهير في الوطن العربي على التعبير عن حزنهم وألمهم برحيل الشيخ خليفة بن زايد، الذي كان قائدا عظيما مخلصا لبلده داعما لأمته.

وكتب الفنان المصري عمرو دياب عبر حسابه في تويتر: ”خالص العزاء للشعب الإماراتي وقيادته في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة“.

بدورها، كتبت الفنانة اللبنانية إليسا: ”كل التعازي لدولة الإمارات وشعبها الحبيب بوفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. رجل رؤيوي وصاحب مسيرة حوار وانفتاح وتقدم. سيذكره التاريخ صاحب الأيادي البيض والتاريخ المضيء“.

وقالت الفنانة اللبنانية مايا دياب في تغريدة: ”خبر محزن جداً ومؤسف أن تخسر دولة الأمل واللا مستحيل #دولة_الامارات_العربية_المتحدة رئيسها وحاكم امارة #ابوظبي صاحب السمو #الشيخ_خليفة_بن_زايد_آل_نهيان ..ايام حزن ووجع تعيشها الامارات واهلها وكل من يحب ارض وحكام وطننا الغالي..تعازي الحارة للعائلة الكريمة وليكن مثواه الجنة“.

فيما كتب الفنان العراقي كاظم الساهر: ”ببالغ الأسى والحزن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة الى الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. إنا لله وإنا اليه راجعون“.

الفنانة الإماراتية أحلام، كتبت سلسلة تغريدات عبر حسابها في تويتر، أعربت فيها عن حزنها، ومنها: ”#خليفه_بن_زايد لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ. اللهم نُشهدك ونُشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك بأن خليفة بن زايد كان خير قائد و خير والد و خير رئيس .. اللهم تجاوز عنه واجعل ما اصابه كفارة واسكنه جنة عرضها السموات والأرض. إنا لِلَّهِ وَإِنَّا إليه راجعون“.

وتصدر اسم الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائمة الأكثر تداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة على مستوى العديد من دول المنطقة والعالم.