بين محكمة الأسرة والصداقة بعد الطلاق.. من اختار كلا الطريقين من المشاهير؟
مشاهير أخبار المشاهير
13 مايو 2022 12:11

بين محكمة الأسرة والصداقة بعد الطلاق.. من اختار كلا الطريقين من المشاهير؟

avatar أحمد الشافعي

يعتبر مسلسل ”فاتن أمل حربي“ الذي عرض على الشاشات خلال شهر رمضان 2022 واقعياً بشكل كبير حيث أزاح الستار عن الصورة التي تعاني منها الأسر المصرية خاصة والعربية عامة عمّا يحدث في أروقة محاكم الأسرة بعد وقوع الخلافات بين الزوجين، فمنهم من ينتهي به الحال إلى المحاكم، ومنهم من يفضلون الحلول الودية بالانفصال بشكل يحمل في طياته الاحترام المتبادل.

وما يحدث بين الناس العاديين يقع بين المشاهير أيضاً، فهناك من يختار اللجوء إلى محكمة الأسرة بسبب خلافات مادية بين نفقات وخلافه ورؤية الأطفال، فيما يفضل البعض أن يكونوا أصدقاء محافظين على العلاقة الطيبة فيما بينهم حفاظاً على سلامة الأبناء من الناحية النفسية وأيضاً للعشرة الطيبة بينهم.

وفي السطور التالية نرصد أبرز المشاهير الذين اختاروا كلا الطريقين ما بين محكمة الأسرة والصداقة.

*نجوم اختاروا المحكمة:

– هالة صدقي

2022-05-1_90

تعد الفنانة المصرية هالة صدقي، التي شاركت في مسلسل ”فاتن أمل حربي“ واحدة من أبرز النجمات اللاتي اخترن محكمة الأسرة طريقاً للحصول على الطلاق من زوجها المحامي المصري سامح سامي، بينما واجهها الأخير بقضية إنكار نسب أطفاله وطالب بعرضها على الطب الشرعي لإجراء تحليل DNA الأمر الذي جعل الجمهور يستنكر أمرهما وسط ضجة واسعة، بينما نالت الشخصية التي جسدتها في المسلسل مقارنة بين قضيتها في الواقع وبين طرحها في عمل فني.

– أحمد الفيشاوي

2022-05-206956-1177563311

ذات الأمر حدث مع الفنان المصري أحمد الفيشاوي، الذي وقع في أزمة إنكار نسب طفلته ”لينا“ من زوجته هند الحناوي، الأمر الذي جعل الأخيرة تلجأ للمحكمة وأثبتت نسب الطفلة وخاضت بعدها معركة مع قضايا النفقة والحضانة، بينما طالب ”الفيشاوي“ بالرؤية لكن طليقته أبعدت الطفلة عنه وسافرت بها إلى الخارج بحجة التعليم، ناهيك عن ما تقرره المحكمة بين حين وآخر من نفقات لصالح طليقته والابنة.

– سارة نخلة

2022-05-BeFunky-collage-7-10

لجأت الفنانة السورية سارة نخلة، إلى المحاكم المصرية للحصول على الطلاق من زوجها الفنان المصري أحمد عبدالله محمود، وذلك بعدما رفضت طلاقها بشكل ودي عقب صعوبة الحياة بينهما، فيما استمرت الخلافات بقضايا أخرى كان طرفها والدة طليقها التي تعدت عليها بالضرب، بينما رفعت سارة، دعوى خيانة أمانة على زوجها على خلفية إيصال أمانة بقيمة 200 ألف جنيه لم يسدده لها حتى نالت حكماً لصالحها باسترداد المبلغ والحكم بطلاقها رسمياً.

*مشاهير أصدقاء بعد الطلاق

– غادة عادل ومجدي الهواري

2022-05-172438Image1-1180x677_d

يتمتع الثنائي الفنانة المصرية غادة عادل، وطليقها المخرج والمنتج المصري مجدي الهواري، بعلاقة طيبة بسبب أبنائهما ويحرصان دائماً على جمعهما من فترة لأخرى ويظهرون في الكثير من المناسبات سويا.

وظهر غادة ومجدي، في مقابلة تلفزيونية مؤخراً ودار بينهما حديث عن الذكريات والحياة حتى أن الأخير اعترف بأنه لا يزال يحبها، كما كان حريصاً على أن يهنئها بعيد ميلادها موجهاً لها رسالة رومانسية، وعندما تعرضت لوعكة صحية في الفترة الأخيرة كان بجانبها وطمأن الجمهور عليها.

– أمل عرفة وعبد  المنعم عمايري

2022-05-BeFunky-collage-42-1

وقع الانفصال بين النجمين السورية أمل عرفة وعبدالمنعم عمايري، منذ عام 2003 ولم يتم الاعلان آنذاك رسمياً، وظل الأمر سريا بينهما حتى عام 2015 فيما وقع الطلاق فعلياً عام 2013، وطوال تلك الفترة كان عبدالمنعم عمايري، يشارك مع طليقته أمل عرفة، عدداً كبيراً من الاحتفالات، بل وكانا يتقابلان على العشاء برفقة ابنتيهما، كما ظهرا في أعياد ميلادهما معلنين استمرار صداقتهما.

– سلافة معمار وسيف سبيعي

2022-05-3-4-780x470

تعد علاقة النجمة السورية سلافة معمار، وطليقها الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي، من أبرز العلاقات التي استمرت في صداقة قوية بعد الطلاق، وأكد الأخير أنه يتواصل مع طليقته بشكل شبه يومي وكذلك مع ابنته ”دهب“ كونهما تسكنان إلى جواره.

وقال سيف سبيعي، في مقابلة عبر برنامج ”شو القصة“، إن سبب الطلاق جاء لوجود تراكمات بينه وبين سلافة معمار، كانت نتيجتها الطلاق، مبيناً أنه من اتخذ هذا القرار الذي تم ببساطة شديدة دون مشاكل بينهما واتخذ إجراءاته لإنهاء ذلك الزواج، وأبقيا على العلاقة جيدة بينهما وسيظلان في حالة ارتباط أبدي.

– أسما شريف منير

2022-05-received_2594472653981350_716758

أبقت البلوغر والإعلامية أسما منير، ابنة النجم المصري شريف منير من زوجته الأولى ”ناهد“، على العلاقة الطيبة بطليقها الأول، ووالد ابنتها الوحيدة ”لارا“، وقررا أن يكونا صديقين من أجل طفلتهما.