حسن الرداد: مقتل شيرين أبو عاقلة أبكاني
مشاهير أخبار المشاهير
11 مايو 2022 20:22

حسن الرداد: مقتل شيرين أبو عاقلة أبكاني

avatar فابيان عون

أعرب الممثل المصري حسن الرداد عن حزنه الشديد، لمقتل مراسلة قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال تغطيتها للأحداث الميدانية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

ونشر  الرداد فيديو خاصا بأبو عاقلة تتحدث خلاله عن اختيارها لمهنة الإعلام والصعاب التي واجهتها خلال مسيرتها، بخاصة خلال الاجتياح الإسرائيلي للضفة الغربية عام 2002.

وأكد الرداد أنه من الأشخاص الذين كانوا يواكبون التغطيات الخاصة التي كانت تقوم بها الراحلة شيرين أبو عاقلة، معلقا بالقول: ”خبر حزين، بتفرج عليها من وأنا صغير وكانت دائما مناضلة وجريئة“.

وكشف الممثل المصري أنه بكى كثيرا عقب مقتل شيرين أبو عاقلة، على الرغم من أن الظروف لم تسمح له بلقائها والتعرف عليها عن كثب.

وأضاف: ”تأثري هذا يوضح مدى قوة وتأثير الفن والإعلام والصحافة، أو أي عمل يقدم بصدق في نفوس الشعوب“.

وختم حسن الرداد حديثه بالدعاء بالرحمة لشيرين أبو عاقلة التي قتلت بدم بارد.

وحظي هذا الفيديو الذي نشره حسن الرداد بالكثير من التفاعل بين المتابعين، إذ اعتبروا أن مقتلها خسارة للجسم الإعلامي والعرب كافة، كونها كانت من الإعلاميات اللاتي يسلطن الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي.

وعلق أحد المتابعين بالقول: ”خبر محزن، الله يصبر أهلها على هذا الفراق المؤلم وينتقم من الذين قتلوها بدم بارد“.

كما توقف عدد من المتابعين عند حب الراحلة لمهنة الإعلام، مؤكدين أنها كانت على الرغم من المخاطر التي كانت تهدد حياتها، إلا أنها كانت مصرة على الاستمرار والتواجد في أرض المعركة.

وأشاروا إلى أن استهدافها كان لإسكات صوت الحق، مؤكدين أن مقتلها متعمد خاصة أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى الجيش الإسرائيلي، ولم يكن هناك أي مواجهات في تلك المنطقة.

وأصيبت شرين أبو عاقلة برصاصة خلف أذنها مباشرة، أدت إلى مقلتها على الفور، أطلقها قناصة إسرائيليون، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة والخوذة أثناء استهدافها.

واستنكر الكثير من نجوم الفن والمشاهير حول العالم مقتل أبو عاقلة، كان من بينهم أصالة نصري، أحلام، ماغي بو غصن، علا فارس، حبيب غلوم، إليسا، نسرين طافش ومصطفى الآغا، وغيرهم الكثير.