السيسي يحسم جدل "قانون الأحوال الشخصية".. ونيللي كريم تتفاعل
مشاهير أخبار المشاهير
11 مايو 2022 18:40

السيسي يحسم جدل "قانون الأحوال الشخصية".. ونيللي كريم تتفاعل

avatar مصطفى الحاج

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إبداء رأيه، بقضية ”قانون الأحوال الشخصية“ التي أثارت الجدل مؤخراً في مصر، بعد تطرق العمل الدرامي ”فاتن أمل حربي“، لقضايا الأحوال الشخصية وحق الحضانة والنفقة بعد الطلاق.

وشارك السيسي بمداخلة هاتفية ضمن برنامج“ صالة التحرير“، مع الإعلامية عزة مصطفى، أثناء استضافة المستشار عبد الله الباجا رئيس محكمة استئناف القاهرة، وقال إننا في حاجة لمناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية ودون مزايدة، معلقا: ”أنا مسؤول أمام الله سبحانه وتعالى عن كل بيت وأسرة ربنا هيحاسبنا.. ونسب الطلاق زادت في آخر 20 سنة“.

وأكد الرئيس المصري على ضرورة أن يكون هناك قانون ملزم للجميع لحل قضايا الأسرة، مشيراً إلى أنه على الجميع التكاتف والاستماع لكافة الآراء لحل ملف الأحوال الشخصية، متابعاً: ”معقول هناك دولة أهلها مش قادرين يحسموا القضية ويشوفوا بأمانة وحيادية ما يمكن فعله في الأحوال الشخصية“.

ووجه السيسي الدعوة لرئيس محكمة الأسرة للمساهمة في صياغة مشروع قانون للأحوال الشخصية، موضحا أنه سيتم التحرك في هذا الأمر بمناسبة الجمهورية الجديدة، وسيتم عقد اجتماع مع مجموعة من القضاة حول هذا الشأن.

وأكد السيسي أنه غير منحاز للمرأة، ولكنه يريد تحقيق التوازن في قانون الأحوال الشخصية، معبراً عن مخاوفه من أن الكتلة الغالبة هي حالات الطلاق، العزوف عن فكرة الزواج، وقال: ”أنا خايف من الأولاد من البنات يقولوا نتجوز ليه، ونكفر بفكرة الزواج والأسرة“.

وعبرت بطلة مسلسل ”فاتن أمر حربي“ النجمة نيللي كريم، عن سعادتها الكبيرة، بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للأزهر والحكومة إلى إعداد قانون الأحوال الشخصية، ووجهت الشكر له على دعمه ومساندته للمرأة المصرية في كل المجالات.

كما أبدت نيللي امتنانها الكبير لسرعة الاستجابة لقضية ”فاتن أمل حربي“، ومناقشة وتعديل قانون الأحوال الشخصية، لافتة إلى أن ما أصدره الرئيس من قرارات صائبة تجاه قانون الأحوال الشخصية ينم عن أب وإنسان يتعامل مع أبنائه المصريين.

من جهته، قال مخرج العمل ماندو العدل في تصريحات صحفية: ”أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة الاستجابة، وتفكيره دائما لحل مشاكل الناس، وسعيد أننا قدرنا على إلقاء الضوء على قانون الأحوال الشخصية من خلال مسلسل فاتن أمل حربي“.

وتابع المخرج المصري: ”أنا أحب دائماً أن أقدم أعمالا تعبر عن الناس، وهدفي أن أرصد المشاكل الاجتماعية، وإذا وجدت مواضيع أخرى في الفترة القادمة سأقدمها“.