أيمن رضا يكشف سبب غضب قاسم ملحو منه.. ويعتبر بقعة ضوء "مات"
مشاهير أخبار المشاهير
11 مايو 2022 17:52

أيمن رضا يكشف سبب غضب قاسم ملحو منه.. ويعتبر بقعة ضوء "مات"

avatar آية أبو نظام

أعرب الفنان السوري أيمن رضا، عن استيائه وعدم رضاه من الأعمال الدرامية التي شارك بها في الموسم الرمضاني، إذ اعتبر أنه لم يوفق نهائيا.

وأضاف رضا أنه قدم مجموعة كبيرة من اللوحات الكوميدية في ”بقعة ضوء 15″، ولكن الرقابة لم توافق عليها، لذلك اضطر للعمل معهم على 7 لوحات فقط، اختار البعض منها مع مجموعة من المخرجين الجدد.

وبيّن الفنان خلال إطلالة إعلامية له مع برنامج ”المختار“ أن ”بقعة ضوء“ يحتاج إلى تحديث وشروط معينة لكي ينجح، وأحد مشاكله أن عددا كبيرا من الفنانين الكوميديين كانوا متواجدين في قطر، عدا عن أن مخرجي المسلسل هم في بداياتهم، فلا يوجه أحد منهم أي ملاحظات للنجوم الكبار، ولا يفرض على الشركة المنتجة أي رأي وضغوطات، بالإضافة إلى النقص الكبير في اللوحات.

2022-05-WhatsApp-Image-2022-03-07-at-1.15.49-PM

ووصف ”بقعة ضوء“ بأنه ”مات“، إذ لم ينجح بعد موسمه الثالث، وردود فعل الجمهور تؤكد ذلك على حد تعبيره.

أما حول مسلسل ”الكندوش 2“ تأليف حسام تحسين بيك، إخراج سمير حسين، بين أن العمل أصبح له موسمان بسبب مصلحة المخرج، وهو الذي أقنع الشركة بالموضوع، ووصف حسين بأنه كان يبحث في العمل عن ”الأمور المادية“، وليس عن ”الفن“، ورضا بدوره تنازل عن أجره بالكامل.

كما وصف عدم وضع اسمه واسم الفنان حسام تحسين بيك في شارة المسلسل ”بالكيدي“، لافتا إلى أن المخرج حسين أحد أسباب فشل العمل، ولا يريد أن يتحدث عنه قائلا: ”إذا بدي احكي عليه يمكن ما يعود يقدر يمشي بالشارع“.

كما تطرق للحديث عن فشل مسلسل ”حوازيق“ تأليف زياد ساري، إخراج رشاد كوكش، مشيرا إلى أن السبب هو ضعف في النص، وبعض الممثلين الذين لم يقدموا الدور بالشكل الصحيح، على الرغم من أنه قام بالتعديل على الشخصية التي ظهر بها، لكن العمل جماعي.

2022-05-3036839de-1

وقال إن الخطأ في ”جوقة عزيزة“ تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحاق هو عدم محافظة العمل على الوثائقية المطلوبة، ولكن الشركة المنتجة للعمل كان لها رأي آخر، معتقدين أن مشاهد الاستعراض والأزياء تتلاءم اكثر مع الجمهور، والخلل هو عدم الالتزام بالتوثيق من وجهة نظره.

كما أشاد بمسلسل ”كسر عضم“ تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، معتبرا أنه حقق نجاحا جماهيريا كبيرا بوجود تقنيات عالية، وإخراج مهم، وإبداع من طاقم العمل بالكامل.

وتحدث عن خلافه مع الفنان قاسم ملحو، إذ عرض عليه رضا دورا في الموسم الأول من ”الكندوش“ لكنه رفض قائلا: ”ما بشتغل معك ولا مع سمير حسين“، ليكون السبب أن رضا لم يقدم له العزاء عند وفاة والده.

وأشار إلى أنه لن يكرر تجربته مع المخرج سمير حسين لكونه ”مُتعب“، وأيضا مع ماهر برغلي لأنه سلب حقوقه كاملة، أما مع شركة ”غولدن لاين“ من الممكن العمل معهم في حالة زيادة السخاء في الأجور، وفي ”بقعة ضوء“ إن تحسنت الشروط.

كما تطرق للحديث عن عدم مشاركته في الأعمال العربية المشتركة، والسبب هو إقامته في سوريا، فالمنتج يختار الفنان المقيم في دبي.