النجوم ينعون شيرين أبو عاقلة.. أصالة وأحلام وحبيب الغلوم أبرزهم
مشاهير أخبار المشاهير
11 مايو 2022 10:39

النجوم ينعون شيرين أبو عاقلة.. أصالة وأحلام وحبيب الغلوم أبرزهم

avatar لين محمد

نعى نجوم الوطن العربي مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية، الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، عقب مقتلها برصاص الجيش الإسرائيلي عن عمر ناهز الـ 51 عامًا.

وعبر عدد كبير من الإعلاميين والفنانين من الشرق الأوسط والعالم عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم وقهرهم لخبر رحيل شيرين الذي جاء وقعه صادما.

نسرين طافش

2022-05-received_490742592747490

نعت الفنانة الفلسطينية – السورية نسرين طافش الراحلة شيرين في رسالة طويلة شاركتها عبر حسابها في موقع إنستغرام، قالت فيها: ”كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف حتى انت من تقرأ هذا البوست وحتى انا سيستهدفون كلا منا بطريقة مختلفة بافضل الأحوال إلهاء تشتيت تشويه تزييف تجاهل وبأسوأ الأحوال سيجعلون قدسية روحك التي فيك قيمتها طلقة رصاصة من قناص“.

وتابعت: ”كيان دولة اسرائيل المزعومة الصهيونية كيان ارهابي إجرامي محتل يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال، كثر من المشاهير العرب باتو يخافون الاعتراف بذلك فيواربون بالكلمات المنمقة تعاطفهم الضبابي مشكورين عالاقل لسا في تعاطف لكن اليوم نحن بحاجة لنسمي الأشياء بمسمياتها“.

وأكَّدت أن القضية الفلسطينية تمس الجميع باعتبارها قضية أصحاب أرض أصليين يدافعون عن ممتلكاتهم: ”شيرين ابو عاقلة كانت تقوم بواجبها كمراسلة لتكشف المستور من الحقائق، واهم من يعتقد انه غير معني باستشهاد شيرين، قضية احتلال فلسطين من المنظمة الصهيونية الارهابية التي أسموها اسرائيل وتصفية الفلسطينين اصحاب الارض الأصليين قضية إنسانية تعنينا جميعًا بغض النظر عن الدين العرق الجنسية والمذهب، اليوم نحن متمسكون بكشف جرائم الاحتلال الصهيوني اكثر من اي وقت مضى احقاقا للحق، يا رب احمي كل من ينتصر للسلام و الحقيقية و الوعي في كل مكان، السلام لروحك يا شيرين و الله يصبر اهلك“.

أصالة

2022-05-received_538244624567014

رثت الفنانة السورية أصالة المراسلة بكلمات مؤثرة عبر تغريدة شاركتها عبر حسابها في تويتر، إذ كتبت: ”شو فيه شهاده أكبر من هيك شهاده .. بنت فلسطين الجريحه بالجنّه بإذن الله .. آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها تمن الحقّ .. كلّ بيت عربي بيدعي لك بالرّحمه يابطله من وطن الأبطال“.

أحلام

2022-05-received_743467986846731

وتوجَّهت أحلام عبر حسابها في تويتر ونشرت تغريدة، كتبت فيها: ”شيرين ابو عاقله رحمكي الله يا صوت فلسطين وستظلين في الذاكره يابنت فلسطين الحره .. إنا لله وإنا اليه راجعون“.

إليسا

أما الفنانة اللبنانية إليسا فنشرت مقطع فيديو يوثَّق جنازة شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، وكتبت: ”الله يرحما!! الظلم بشع كتير“.

مصطفى الآغا

2022-05-received_1049835908956395

من ناحيته نشر الإعلامي الفلسطيني تغريدة نعى فيها زميلته الإعلامية شيرين، وكتب: ”إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ”.

حبيب غلوم

2022-05-87

ونشر الفنان الإماراتي حبيب غلوم تغريدة، كتب فيها: ”لا حول ولا قوة إلا بالله.. رحم الله المراسلة الإخبارية شيرين أبو عاقلة وألهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون“.

محمد عساف

2022-05-received_341458378085687

وعبر الفنان الفلسطيني محمد عساف عن أسفه لرحيل شيرين، وكتب في منشور شاركه عبر حسابه على إنستغرام: ”الصحفية شيرين أبو عاقلة تنضم لقافلة الشهداء. عرفناها صحفية شجاعة صاحبة صوت حر و قوي.. كل التعازي لعائلتها و للعائلة الصحفية و لكل الشعب الفلسطيني.. طريقنا إلى الحرية مليء بالتضحيات و الدموع… لكننا سنصل لا محالة.. عاشت فلسطين“.

علا فارس

ونشرت الإعلامية الأردنية علا الفارس فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على أبو عاقلة، وكتبت في تغريدة: ”حسبي الله ونعم الوكيل.. لحظة استهداف واستشهاد الزميلة شرين ابوعاقلة.. القناص استهدفها في الجهة الوحيدة المكشوفة من الرأس رغم ارتدائها الخوذة وسترة الصحافة .. … جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد“.

محمد حديد

2022-05-hadid

ونشر رجل الأعمال الأمريكي من أصول فلسطينية محمد حديد، والد كل من جيجي وبيلا، منشورا عبر حسابه في إنستغرام، كتب فيه: ”شيرين أبو عاقلة هي صحفية فلسطينية عُرفت بتغطيتها للأحداث في فلسطين وممارسات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة“.