كارين جان بيار.. أول متحدثة باسم البيت الأبيض "سوداء ومثلية"
مشاهير أخبار المشاهير
06 مايو 2022 12:12

كارين جان بيار.. أول متحدثة باسم البيت الأبيض "سوداء ومثلية"

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن فخره بتعيين كارين جان-بيار، لتصبح أول متحدثة جديدة باسم البيت الأبيض، ذات بشرة سوداء ومثليّة تحظى بهذا المنصب.

وذكرت الرئاسية الأميركية أن جان- بيار ستحل مكان جين ساكي بدءًا من 13 أيار/مايو، بعد أن عملت نائبة لها حتى الآن.

وأثنى الرئيس الأمريكي على ”خبرة وموهبة ونزاهة“ جان-بيار الناطقة الجديدة باسمه.

وعلقت جين ساكي ”ستكون أول امرأة سوداء تتولى المنصب وأول مثلية علنا“.

وأضافت ساكي التي كشفت منذ توليها المنصب أنها ستنسحب منه قبل انتهاء ولاية بايدن أن خليفتها ”ستعطي صوتا لكثير من الأشخاص وستسمح لكثيرين بأن تكون لهم أحلام كبيرة“.

2022-05-BeFunky-collage-2-4

في غضون ذلك ستنضم ساكي إلى محطة ”ام اس ان بي سي“، بحسب وسائل إعلام محلية.

كارين جان-بيار (44 عاما) ستكون أول امرأة سوداء تتولى منصب الناطق باسم البيت الأبيض. وستصبح المرأة الناطقة بالفرنسية أول مثليّة تتولى المنصب، وهي على ارتباط بصحافية تعمل في محطة ”سي ان ان“ ولهما طفلة.

ولدت كارين جان-بيار في مارتينيك من أبوين من هايتي هاجرا بعد ذلك إلى الولايات المتحدة. وعملت في حملتي باراك أوباما الانتخابيتين (2008 و2012) ومن ثم حملة جو بايدن في 2020 قبل أن تنضم إلى فريقه في البيت الأبيض.

2022-05-BeFunky-collage-32

خريجة جامعة كولومبيا العريقة قبل أن تنخرط في أوساط الجمعيات والسياسة. وكثيرا ما تحدثت عن مسار عائلتها الذي يمثل ”الحلم الأمريكي“ وتأثيره الحاسم على مسيرتها المهنية.

نشأت في نيويورك حيث عمل والدها سائق سيارة أجرة ووالدتها في مجال الرعاية الصحية المنزلية.

كانت كارين جان-بيار من أبرز نجوم منظمة ”موف اون“، وقالت في عام 2018: ”أمثل كل ما يكرهه (الرئيس السابق) دونالد ترامب“.

2022-05-BeFunky-collage-1-3

وعادة ما كانت تروي مسار عائلتها الذي يمثل ”الحلم الأميركي“ وتأثيره الحاسم على مسيرتها المهنية، لكنها كتبت أيضًا عن ”الضغوط التي تترافق مع النشأة في أسرة مهاجرين لتحقيق النجاح“ في كتاب نُشر عام 2019.

شاركت كارين جان-بيار قصصها الشخصية حول الاعتداءات الجنسية التي تعرّضت لها خلال طفولتها ومعاناتها مع الكآبة ومحاولتها وضع حد لحياتها في إحدى المرات، بصفتها مدافعة عن مكافحة وصمة العار المتعلّقة بالصحة النفسية.

ووجهت الخميس في رسالة موجّهة إلى الشباب والشابات الأميركيين: ”إذا كنتم شغوفين بما تريدون أن تكونوا، وأين تريدون أن تصيروا، اعملوا بجد حتى تحقيق هذا الهدف“.

وأضافت: ”ستُهزمون وستواجهون أوقاتًا صعبة ولن يكون الأمر سهلًا طيلة الوقت لكن ما ستحصدونه سيكون رائعًا، خصوصًا إذا بقيتم صادقين مع أنفسكم“.