هجوم على مسرحية إلهام الفضالة  بسبب مصطلحات وصفت بـ"الهابطة"
مشاهير أخبار المشاهير
06 مايو 2022 11:13

هجوم على مسرحية إلهام الفضالة بسبب مصطلحات وصفت بـ"الهابطة"

avatar لين محمد

تعرَّضت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة لموجة من الانتقادات، وقوبلت مسرحيتها ”حلم أمينة“ بهجوم لاذع بسبب استخدام مصطلحات وصفها البعض بـ“الهابطة“.

وبدأ عرض مسرحية ”حلم أمينة“، التي تقدم فيها إلهام الفضالة شخصية ”أمينة“، في اليوم الأول من عيد الفطر على منصة ”أوان“ الرقمية، التي أطلقتها مؤسسة دبي للإعلام، العام 2011، والتي تدور أحداثها حول كيفية تعاطي عائلة أمينة مع خبر انتشار فيروس يصيب النساء اللواتي تجاوزت أعمارهن الـ45 عاما.

2022-05-2-7

وسُلطت الانتقادات والهجوم على محتوى المسرحية والنص، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الألفاظ التي نطقها أبطال المسرحية، من بينها وصف الممثلة إيمان الفيصل، التي تؤدي دور ابنة أمينة، عائلتها ونفسها بكلمة ”زبالة“، و“عائلة هابطة“، و“عائلة نجسة“، بالإضافة إلى تصريحها برغبتها في الخضوع لجلسة ليزر لإزالة شعر وجهها.

مي العيدان تهاجم مسرحية ”حلم أمينة“

وكان من بين مهاجمي العمل الإعلامية الكويتية مي العيدان، التي نشرت مقطع فيديو عبر قناتها في ”يوتيوب“، تنتقد فيه إلهام ونجوم المسرحية.

وقالت العيدان: ”المسرحية فيها نخبة من الفنانين على رأسهم إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وعبد الله الحمادي، وبدرية طلبة، وإيمان الفيصل، ورغم إني ما شوفت المسرحية كاملة لكن راح آخد مسكنات علشان أكملها لأن اللي شوفته ما يعطينا مؤشر إننا هنشوف مادة فنية محترمة؛ لأن الألفاظ اللي بيتم تداولها، وما حد يقولي إنه ما هنحكم على العمل من مشهد واحد! لأن اللي أنا شوفته فعل فادح ما يصير يحدث هذا“.

وتابعت مهاجمة وزارة الإعلام لتجاوزها عن عرض المسرحية بهذه الألفاظ، قائلة: ”أوكيه وزارة الإعلام شالت الرقابة على نصوص المسرحيات واكتفت الإجازة للعرض، فعاوزين تقنعوني إنهم أجازوا عرض المسرحية بهذه الجمل، مشهد ساقط فنياً! بدرية طلبة تقول إنتو واطيين عبد الله الحماد يرد إحنا واطيين أخرى، وواحدة تقول إنتوا زبالة التاني يرد إحنا أزبل من الزبالة! والمفروض إننا نضحك على الإفيات هذه! هل هذا يعتبر إفيه! بس أنا ماني مندهشة لأن العمل تأليف علي الدوحان، وإذا عرف السبب بطل العجب“.

وأشارت العيدان أن نجومية الفضالة في خطر ما لم تسلك منحى مختلفا، وتتعامل مع مخرجين آخرين غير علي الدوحان، وأضافت: ”لا تنجرفين ورا هذه الأعمال لو ما بحبك ما أنصحك وكنت هطلع أنتقد أعمالك من غير نصيحة، هذا هو النقد البناء إني أقولك صلحي شغلك.. روحي اشتغلي مع كاتب آخر الدنيا متروسة من ناس تانيين، خذي نصوص من منتجين تانيين، أنت اليوم نجمة، أنت اللي تقولي للمنتج أنا عايزة أشتغل هذا النص“.