مايا دياب: أنا مع حقوق المثليين الجنسيين وحاليا ينقصني الحب
مشاهير أخبار المشاهير
03 مايو 2022 11:16

مايا دياب: أنا مع حقوق المثليين الجنسيين وحاليا ينقصني الحب

avatar سعد يوسف

أكدت الفنانة مايا دياب أنها مع منح ”المثليين الجنسيين“ حقوقهم كاملة، رافضة تسميتهم بذلك الاسم، لا سيما وأنها لا ترى فرقا بينهم وبين الأشخاص الآخرين.

وأوضحت المغنية اللبنانية، في الجزء الثاني من اللقاء الذي ضمن برنامج ”جعفر توك“، وتعرضه منصة ”DW“ الألمانية، أنها تعتبر ”المثليين الجنسيين“ أناسا مثلها تماما.

وقالت إنه لا يوجد أي أهمية للحديث الزائد والعقاب والإلغاء والإقصاء، مضيفة ”نحن موجودون على هذه الأرض ويجب توفر المساواة بيننا، والمحبة التي تجمعنا رغم كل الاختلافات التي لدينا“.

وشددت على أنها مع إلغاء القانون الذي يجرم ”المثلية الجنسية“، موجهة حديثها للمذيع ”أنا أجرمك لأنك رجل. أريد أن أقتلك لأنك رجل. مثلما كانوا يقتلون الفتيات لأنهن كن يخلقن كفتيات وليس كفتية“.

وكانت مايا دياب اختارت لوك مونوكروم باللون الأبيض، ارتكز على شورت وقميص، في إطلالتها باللقاء، وأكملت إطلالتها بحذاء كعب عالِ باللون الأبيض أيضا وأقراط كبيرة باللون الذهبي. من الناحية الجمالية، لجأت مايا دياب إلى تسريحة الشعر المنسدل والمكياح السموكي.

وأشارت إلى أن أكثر ما ينقصها حاليا هو ”الحب والغرام“.

وصرّحت مايا دياب في الجزء الأول من المقابلة أنها عاشت المساكنة، مع زوجها السابق، وذكرت أن هذه الخطوة كانت مهمة جدا في حياتها، حيث تعرّفت على أبرز تفاصيل حياة طليقها.

أما عن الطلاق، فأشارت إلى أن الحب وحده لا يكفي لعلاقة زواج ناجحة بين رجل وامرأة، فهناك الكثير من التفاصيل الإضافية التي تكمن وراء نجاح مؤسسة الزواج.

وعندما طُرح على مايا دياب سؤال هل أنتِ سعيدة؟ كانت إجابتها ”لا، أنا لستُ سعيدة“، من دون ذكر الأسباب، كذلك أوضحت أن هذا الأمر لا يجب أن يظهر إلى العلن، لأنها صاحبة مهنة هدفها إسعاد الناس ورسم البسمة على وجوههم.

وتوجّهت الفنانة اللبنانية للنساء غير المتعلمات والعاطلات عن العمل قائلة: ”شو ما اشتغلنا مش عيب وشو ما اشتغلنا منطلّع مصاري“ وأضافت:“ أنا انسانة حتى لو مش معلّمة بروح بنظّف بيوت“.

ولمّحت أيضا مايا دياب في حديثها عن المساواة بين الرجل والمرأة، قائلة: ”المساواة تبدأ من تربية الولد والبنت في البيت، فيجب التعامل معهما بنفس الطريقة“.