انتحار نعومي جود.. وابنتاها وزوجها يصدرون بيانا
مشاهير أخبار المشاهير
02 مايو 2022 23:57

انتحار نعومي جود.. وابنتاها وزوجها يصدرون بيانا

avatar محمد موسى

فارقت نجمة موسيقى الريف الأمريكي نعومي جود، الحياة منتحرة، بعد معركة طويلة مع المرض العقلي، عن عمر ناهز الـ 76 عامًا.

وشاركت وينونا وشقيقتها الممثلة آشلي “حزنهما العميق” لوفاة والدتهما ناعومي، على حساباتهما في “إنستغرام”. وقالتا دون الإشارة إلى انتحارها “لقد فقدنا أمنا الرائعة بسبب مرض عقلي“.

وأصدر لاري ستريكلاند، زوج نعومي، البالغ من العمر 32 عامًا، بيانًا أيضًا جاء فيه: ”عائلة نعومي جود تطلب الخصوصية خلال هذا الوقت المفجع. لن يتم الكشف عن أي معلومات إضافية في هذا الوقت“.

2022-05-mgid_ao_image_cmt

وكانت نعومي مدافعة منذ فترة طويلة عن الصحة العقلية، وكتبت رسالة مفتوحة لأسبوع التوعية بالصحة العقلية في عام 2018.

وقالت في ذلك الوقت: ”لكل شخص حزين على موت شخص انتحر، يطرح سؤالا لا مفر منه: لماذا حدث هذا؟ لسوء الحظ، ليس لدينا إجابات جيدة للغاية“.

وأضافت: ”نحن نعلم أن السلوك الانتحاري يصاحب العديد من اضطرابات الدماغ السلوكية مثل الفصام والاضطراب ثنائي القطب والاكتئاب. الانتحار هو في الواقع أحد الأسباب الرئيسية للموت الذي يمكن الوقاية منه بين هذه الأمراض العقلية“.

واستطردت المذكرة ”لفهم هذه القضية بشكل أفضل، يتعين علينا إدخال دراسة الانتحار في علم الأعصاب السائد ومعالجة الحالة مثل أي اضطراب دماغي آخر“.

2022-05-HT-naomi-judd-01-as-161206_4x5_992

وأوضحت: ”يعاني الأشخاص الذين ينتحرون من مشاكل في المزاج والتحكم في الانفعالات والعدوانية، وكلها تنطوي على دوائر منفصلة في الدماغ تنظم هذه الجوانب من التجربة البشرية، لكننا ما زلنا لا نفهم كيف تتعثر هذه الدوائر في أدمغة الضحايا“.

وكانت نعومي منفتحة أيضًا بشأن صحتها العقلية في كتابها لعام 2016، ”نهر الزمن: نزولي إلى الاكتئاب وكيف نشأت مع الأمل“، وكشفت أنها عانت من الاكتئاب الانتحاري.

أخبرت نعومي الناس في ذلك الوقت: ”لا يمكن لأحد أن يفهم الأمر إلا إذا كنت تعاني منه… فكر في أسوأ يوم لك في حياتك كلها – توفي شخص ما، فقدت وظيفتك، واكتشفت أنك تتعرض للخيانة، وأن طفلك مصاب بمرض نادر – يمكنك أخذ كل هؤلاء في الحال ووضعهم معًا وهذا هو الشعور بالاكتئاب“.

وشكلت ناعومي ووينونا جود ثنائيا ناجحا في أواخر السبعينيات، وفازتا بالعديد من الجوائز بما في ذلك خمسة غرامي. ومن أشهر أغاني الأم وابنتها “Love Can Build A Bridge” و “Mama He’s Crazy” و “Girls ‘Night Out”.