مخرج "على قيد الحب" يوجه رسالة للجمهور بعد انتهاء عرض المسلسل
مشاهير أخبار المشاهير
02 مايو 2022 10:51

مخرج "على قيد الحب" يوجه رسالة للجمهور بعد انتهاء عرض المسلسل

avatar آية أبو نظام

وجّه المخرج السوري باسم السلكا، مخرج مسلسل ”على قيد الحب“ رسالة شكر للجمهور، معربا من خلالها عن سعادته بتفاعل الجمهور مع العمل، كما وعدهم بمسلسل آخر يتضمن حكاية ”مشوقة متماسكة“ بشكل أفضل على حد تعبيره.

ونشر السلكا عبر حسابه الشخصي في ”فيسبوك“ مجموعة من الصور التي ظهر من خلالها فريق العمل، وأرفقها برسالة مطولة وجه من خلالها الشكر لهم، وللجمهور الذي دعمه ومنحه الوقت لمشاهدة العمل، كما وعد متابعيه بمسلسل ذي حكاية ”مشوقة ومتماسكة“ أكثر.

وكتب السلكا: ”بعد نهاية المشوار الممتع مع أسرة العمل انتهى المشوار مع جمهوره، شكراً لهذا الجمهور الذي اعطى فرصة للدراما السورية في هذا الموسم ومنح الوقت و الجهد لمتابعة كافة الاعمال، شكراً لكل شكرٍ منه و ملاحظة“.

وأضاف المخرج السوري: ”لم ادّع يوماً انني معصوم أو انني مخرج لا يشق له غبار، أنا (أحاول) أن اكون شريكاً في هذه الصناعة وتطويرها مع زملائي واساتذتي وأصدقائي، نحن نعمل بحب ونستمتع بما نفعل بكامل ولائنا وإخلاصنا“، لافتاً إلى أنه لا يخفي أن العمل يخلو من بعض الهفوات، بل يتحمل المسؤولية دائما.

وقال إن كل مشهد جميل هو من إنجازه مع فريق العمل، أما أي خطأ أو هفوة فهي بسببه وحده، كونه المسؤول الأول والأخير عن العمل وعن جماله أو قبحه، نجاحه أو فشله، متمنياً أن يكون على قدر من المسؤولية أمام الشركة المنتجة التي أعطته الثقة للمرة الثانية، وأمام الفنانين القديرين من الشباب إلى عمالقة الدراما السورية، وأيضا أمام تعب الفنيين، والجمهور.

وتابع السلكا: ”وقد كنت شريكاً بفريق أعمال أحبوها (الحصرم الشامي، اولاد القيمرية، مرايا، قلبي معكم – مطلوب رجال، بعد السقوط، لعبة الموت، لو، تشيللو، نص يوم، شبابيك، الهيبة) وبأُخرى من إخراجي (العميد، بورتريه، وثيقة شرف)“.

كما وعد الجمهور أنه سيأخذ في ملاحظاتهم الطيبة، وأنه سيقدم حكاية مشوقة متماسكة بشكل أفضل ومتباينة بشكل أكبر، وبمضامين تروق لهم وواقعية ترسخ بنفوسهم، كما فعلته الأعمال الخالدة، معتذرا عن الذي فاته كونه ”مخرجا صاعدا“ على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه قرأ لأهم صانعي الدراما الخالدة منهم: ”أمل حنا، ريم حنا، نجيب نصير، حسن سامي يوسف، فؤاد حميرة، دلع الرحبي، ديانا جبور، عثمان جحى، بلال شحادات، إياد ابو الشامات، يم مشهدي، هاني السعدي“ وغيرهم من الكتاب الذين يقدمون الأفضل دوما بشكل متطور، أي لصانعي الدراما بحق.

كما اعتذر لكونه لم يتدخل بشكل حازم في أي مطب درامي أعاق الحكاية، أو لكل تطويل أثلج الإيقاع، بالإضافة إلى بعض الحبكات الضعيفة، أو أي مشهد لم يشبع شغف الجمهور، مضيفا: ”عذرا ان لم تصلكم رائحة دمشق بالدرجة التي اريد“.

واختتم السلكا منشوره موجها الشكر للجمهور الذي أحب العمل ولمس الإخلاص من أسرته، ووضعه بمنافسة مع أعمال كبيرة وناجحة، مؤكدا: ”قد حققت برفقتكم بعضا من حلمي الكبير، الكبير جدا كمحبتكم“.

وكان قد أعاد ”على قيد الحب“ طرح المشكلات الطبيعية بين الزوج والزوجة، والأب وأولاده بعيدا عن المبالغة والابتذال، وأعاد تصوير الحياة الطبيعية للعائلة السورية باجتماعاتها العفوية والبسيطة البعيدة عن التزييف، كما قدم جملة من الحوارات الهادفة والعميقة التي تجلت في حديث شخصياته فحمل بين طياته رسائل أخلاقية وتربوية.

والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة ”إيمار الشام“، وبطولة سلوم حداد، نادين خوري، وفاء موصللي، صباح الجزائري، مهيار خضور، مديحة كنيفاتي، يزن خليل، جرجس جبارة، عاصم حواط، هافال حمدي، روعة ياسين وغيرهم من نجوم الدراما السورية.