اتهام رامي جمال بسرقة لحن أغنية إليسا "من أول دقيقة" من سعد رمضان
مشاهير أخبار المشاهير
01 مايو 2022 23:05

اتهام رامي جمال بسرقة لحن أغنية إليسا "من أول دقيقة" من سعد رمضان

avatar مصطفى الحاج

شن متابعو الفنان اللبناني سعد رمضان هجوماً على ملحن أغنية الفنانة اللبنانية إليسا الجديدة، ”من أول دقيقة“، عقب نشرها المقطع الترويجي الخاص بها، واتهموه بسرقة لحن أغنية رمضان ”شو محسودين“.

وأثارت الأغنية موجة جدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تشابه اللحن إلى حد التطابق مع أغنية سعد رمضان ”شو محسودين“ الصادرة عام 2018، من كلمات علي المولى، وألحان جاد قطريب.

المتابعون وجهوا اللوم إلى صاحب لحن ”من أول دقيقة“ الفنان المصري رامي جمال، الذي قام بنقل اللحن كما هو من أغنية الفنان اللبناني، إلى أغنية إليسا الجديدة، حسب تعليقاتهم، مؤكدين أن لحنها مسروق من ”شو محسودين“ بالفعل.

واعتبر العديد من المعلقين أن سرقة الألحان ”إفلاس فني“، إذ قال أحدهم: ”ما بعرف هل لهاي الدرجة غاب الإبداع عند الملحنين العرب؟! لحن من أول دقيقة لإليسا منسوخ بالحرف بكل نوتاته من لحن شو محسودين لسعد_رمضان، ولا الملحن مشي على مبدأ بين سعد وسعد مافي فرق؟! كلهم سعدات سقطة كبيرة بحق رامي جمال، اما في ما يخص اليسا فمتعودة دايماً“.

2022-05-Screen-Shot-2022-05-02-at-1.43.01-AM

وتساءلت إحدى المتابعات: ”معقول السرقة وقلة الإبداع.. لحن لبناني مننسخوا على أغنية مصرية“.

2022-05-Screen-Shot-2022-05-02-at-1.19.28-AM

ودشن متابعو الفنان اللبناني سعد رمضان حملة من أجل مساندته والحصول على حقه، بعد سرقة لحن الأغنية منه، وكتب أحد المتابعين تغريدة جاء فيها: ”جاد قطريب ملحن أغنية شو محسودين لازم يقاضي ذا رامي جمال عسرقة لحن أغنيته وياخذ حقوقه لنشرها“.

2022-05-Screen-Shot-2022-05-02-at-1.43.12-AM

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها الفنان والملحن المصري رامي جمال اتهاماً كهذا، فقد واجه انتقادات سابقة بسرقة عدة ألحان بأعماله الغنائية، مثل أغنية ”راح لحاله“ وتشابهها الكبير مع أغنية للنجمة شيرين عبد الوهاب بعنوان ”خاينين“.

وفي السياق ذاته، ذكر متابعون أن لحن أغنية ”مفيش منها“ لرامي جمال مشابه أيضاً للحن قدمه الملحن عمرو مصطفى في أحد البرامج عام 2012، حين قام بعمل لحن خاص للمعلومات داخل كتاب الجغرافيا.

واقتبس رامي جمال لحن أغنيته ”هتفرق إيه“، من أغنية الملحن محمد رحيم الشهيرة ”بخاف من الغروب“، وهي شارة نهاية مسلسل ”حكاية حياة“.