حلمي بكر: محمد رمضان لا يصلح للغناء وعبدالحليم حافظ لو كان حيا لانتحر
مشاهير أخبار المشاهير
30 أبريل 2022 9:28

حلمي بكر: محمد رمضان لا يصلح للغناء وعبدالحليم حافظ لو كان حيا لانتحر

avatar سعد يوسف

اعتبر الموسيقار المصري حلمي بكر أنه لا يوجد حاليا فنان يتربع على عرش الأغنية المصرية، فيما رأى أن الفنان السعودي محمد عبده أول من صنع النجاح في الخليج العربي، مؤكدا أن خلافه مع عمرو دياب ”فنية وتجارية“.

وقال بكر في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي علي العلياني، إن أول من أرسى قواعد للجماهيرية والنجاح في عالم الغناء بدول الخليج هو محمد عبده، مدللا على ذلك بأن أغنياته يتم ترديدها منذ سنوات طوال وحتى اليوم.

وأضاف أن اللحن اليمني هو الأفضل خليجيا، مؤكدا أنه أول إبداعات الشكل الغنائي الخليجي منذ سنوات وحتى الآن، كما رأى أن الفنان الإماراتي حسين الجسمي المطرب الأول في دول الخليج في الوقت الراهن، نظرا للجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها وصوته الشعبي.

ورأى أن الفنان عبد المجيد عبد الله لم يحصل على التقدير الكافي حتى الآن، وأشاد بصوته وإحساسه، مشيرا إلى أنه يشعر أنه ما زال يمتلك الكثير ليقدمه، وعبر عن استعداده للتلحين له بسبب حبه الكبير له.

وخلال اللقاء، قال حلمي بكر إنه لا يوجد اليوم فنان أول غنائيا في مصر التي تلد كل يوم فنانا، مضيفا ”افترينا على الأموات ولو كان عبدالحليم حافظ حيا لانتحر“.

وتحدث حلمي بكر عن تعاونه مع عمرو دياب الذي يعيش في قمة نجاحه الآن، مؤكدا أن الهضبة ”لا يحتاج إليه“، ومشيرا إلى أن الخلاف بينهما ”تجاري وفني فقط“.

وفيما أشاد باجتهاد تامر حسني في العمل وانتقده في رغبته في الوصول إلى العالمية، انتقد توجه محمد رمضان إلى الغناء، وقال إنه ممثل سينمائي ”خطير“، ولكنه اتجه للغناء وهو الأمر الذي سيجعله يخسر كل شيء.

وقال حلمي بكر إن رمضان لا يصلح للغناء، بينما أشاد بعدد من الفنانين ومنهم الفنان صابر الرباعي الذي قال إنه معجب بصوته واكتشفه في بداياته الفنية وطلب مجيئه لمصر، وعبر أيضا عن اعجابه بالفنان عاصي الحلاني.

إلى ذلك، أكد حلمي بكر أنه يرفض التلحين للمطربة السورية أصالة نصري، التي انتقدها ووصفها بأنها ”ترتكب حوادث“، في الوقت الذي أكد فيه أنه معجب بصوتها كثيرا وأنه كان في لجنة اختبار صوتها في الإذاعة في بداياتها، وتوقع لها مستقبلا كبيرا في الغناء.