كاتب "جوقة عزيزة" يرد على انتقاد بشار إسماعيل للمسلسل: أحكام عشوائية
مشاهير أخبار المشاهير
29 أبريل 2022 13:41

كاتب "جوقة عزيزة" يرد على انتقاد بشار إسماعيل للمسلسل: أحكام عشوائية

avatar آية أبو نظام

ردّ الكاتب السوري خلدون قتلان، مؤلف مسلسل ”جوقة عزيزة“ إخراج تامر إسحاق، على تصريحات الفنان بشار إسماعيل، بعدما أكد الأخير أن المسلسل سقط نهائيا، ولم يستطع متابعة أكثر من حلقتين منه.

ونشر قتلان عبر حسابه الشخصي في ”فيسبوك“ صورة تحمل تصويت من موقع ”btrending“ الذي صوت به أكثر من 20 ألف شخص لمسلسل ”جوقة عزيزة“ ليحتل المرتبة الأولى كأفضل مسلسل سوري، والثالث كأفضل مسلسل عربي بحسب الموقع الذي استشهد به قتلان، وأرفقها بتعليق ردّ من خلاله على تصريحات إسماعيل الأخيرة.

واعتبر قتلان أن تصريحات اسماعيل تذكره بمقولة الفنان جلال شموط الساخرة من واقع الوسط الفني والتي تقول: ”أفضل مسلسل هو المسلسل يلي أنا اشتغلت فيه“، مبينا أن هذه المقولة لا تصلح دائما، وأن أفضل مسلسل بالنسبة لبعض الفنانين هو الذي تنتجه الشركة الأكثر سخاء.

كما اتفق مع إسماعيل بحالة السقوط، لكنه اختلف معه بوجهة النظر في الساقط، معتبرا أن القيم والتقاليد في البلد هي من سقطت وليس المسلسل على حد تعبيره، لافتا إلى أن هذه القيم والتقاليد لم يستطع جيل إسماعيل والذي سبقه تكريسها، وهذا ما يؤكد عليه نص المسلسل.

واختتم الكاتب السوري منشوره: ”وها نحن اليوم ندفع ثمن أخطاء ذلك الجيل الذي لم يعطي أهمية لتكريس تقاليد فنية تحترم تجربة الأخر قبل إطلاق الأحكام العشوائية، ويبقى اسم جوقة عزيزة هو الماركة الأفضل لكل من يبحث عن ترند“.

2022-04-٢٠٢٢٠٤٢٩_١٤٣٤١٦ 2022-04-Screenshot_٢٠٢٢٠٤٢٩-١٤٣٣٢٥

وكان الفنان بشار إسماعيل قد انتقد مسلسل ”جوقة عزيزة“ عبر إطلالة إعلامية له، وقال إنه لم يستطع متابعة أكثر من حلقتين من المسلسل، كما وصف العمل أنه ”سقط نهائياً“، إذ لم يجد نقاطاً تجذبه فيه لمتابعته.

وحول أداء الفنانة نسرين طافش في المسلسل والتي لعبت دور شخصية ”عزيزة“، قال إسماعيل إن نسرين ممثلة مقبولة والناس يحبونها لكن الدور في المسلسل لم يكن يناسبها، والفنان سلوم حداد أيضاً لم يتميز بدوره في المسلسل: ”سلوم العملاق بالفن، لكن ما كتير طلع معه شيء“.

2022-04-85258-1

أما عن رأيه بطرح اسم فنانة بديلة لنسرين طافش تستطيع تأدية دور ”عزيزة“، اقترح اسم الفنانة كاريس بشار.

والجدير ذكره أن ”جوقة عزيزة“ تعرض لانقسام بالآراء بين المشاهدين وفق تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الرغم من المديح والإشادات بالعمل من قبل البعض، وإعجابهم كونه أخرج البيئة الشامية من أفكارها المتكررة مقدما نموذجا جديدا.

خرج فريق آخر وهاجم صناع المسلسل لكونه يحتوي على مشاهد جريئة واستعراضات، لا تليق بأن تعرض خلال شهر رمضان المبارك، معتبرين أنه تجاوز الخطوط الحمراء بعد ظهور الكثير من مشاهد الاستعراض والرقص على حد تعبيرهم.

وتدور أحداث العمل تحديدا حول الفرقة الغنائية التي تمتلكها ”عزيزة“، ويقع في حبها كولونيل فرنسي، إذ يجمع العمل بين أجواء البيئة الشامية والغناء، ويشارك فيه نخبة من النجوم السوريين منهم سلوم حداد، نسرين طافش، هبة نور، عبد المفتاح المزين، طارق الشيخ، سالي بسمة وغيرهم.

يُشار إلى أن خلدون قتلان كتب العديد من المسلسلات التي تركت أثرها في الدراما السورية، منها مسلسل ”زهرة النرجس 2008″، ”البقعة السوداء 2010″، ”أبواب الريح 2014″، ”قناديل العشاق2017“.