رابح صقر يرد بعد تصريحات محمد عبده: إسقاطات كثيرة
مشاهير أخبار المشاهير
29 أبريل 2022 2:02

رابح صقر يرد بعد تصريحات محمد عبده: إسقاطات كثيرة

avatar مصطفى الحاج

رد الفنان السعودي رابح صقر على تصريحات مواطنه الفنان محمد عبده التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتبر عدد من النجوم كان بينهم هو وطلال المداح وأبو بكر سالم بأنهم لم يتركوا إرثا وطنيا.

وكان عبده قد تحدث: ”رابح صقر هو الفنان اللي اختياراته مميزه ودايم يحاول يطوّر نفسه، شاطر ومتفتح على البوب ميوزك، والراب، ويقدم نماذج تعجب الشباب… لكن أغانيه لا تشكل تراث“.

فعلق رابح صقر في تغريدة عبر صفحته على ”تويتر“ بطريقة غير مباشرة، على تصريحات محمد عبده حوله: ”كلنا نحب محمد عبده، اللقاء هذا في إسقاطات كثيرة، أستاذنا محمد عـ الهادي عـ الهادي“.

وجاء رد رابح صقر، تعليقا على تغريدة الناشط السعودي نايف مدخلي الشهير باسم ”نايفكو“ عبر ”تويتر“، والتي دافع من خلالها عن الفن والأعمال الفنية التي قدمها السعوديين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح، وكتب تغريدة جاء فيها: ”مع تقديري للفنان الكبير محمد عبده، فأغنية طلال مداح وطني الحبيب وأغتية أبو أصيل يا بلادي واصلي أغاني خالدة محفورة في الذاكرة والوجدان.. وهي إرث وطني عظيم .. العبرة ليست بالعدد“.

واستعان ”نايفكو“ بمقطع فيديو يوثق محاولة إظهار تناقض تصريحات الفنان السعودي محمد عبده مع تصرفاته الحقيقة، مستذكرا واقعة دفع ”فنان العرب“ لكرسي الفنان السعودي الراحل أبو بكر سالم في العام 2017، على وقع أنغام أغنية ”يا بلادي واصلي“.

وقد لاقت تصريحات محمد عبده في برنامج ”مراحل“ مع الإعلامي السعودي علي العلياني، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحديدا عقب سخريته من لحن أغنية ”يا بلادي واصلي“ للفنان أبو بكر سالم وتشبيهه لها بـ ”السيارة المعطلة“، قبل أن يتهم الفنان السعودي الراحل طلال مداح بسرقة لحن أغنيته ”غنوا معايا للسمر“ ووضعه على أغنية ”وطني الحبيب“، مشيرا إلى أن إرثهما الغنائي يندرج في خانة الأعمال الرومانسية وليس الوطنية.