الأب بيتر حنّا يرد على اتهام مايا دياب للكنيسة بعدم مساواة المرأة بالرجل
مشاهير أخبار المشاهير
28 أبريل 2022 15:07

الأب بيتر حنّا يرد على اتهام مايا دياب للكنيسة بعدم مساواة المرأة بالرجل

avatar خلدون ضامر

ردّ الأب بيتر حنّا على تصريح الفنانة اللبنانية مايا دياب بأن الكنيسة لا تُنصف المرأة، ولا تجعلها متساوية مع الرجل، مستندة إلى عبارة ”الرجل رأس المرأة“.

واعترفت دياب أن ما يُقال في الكنيسة بأن ”الرجل رأس المرأة“ يزعجها كثيرا، وتساءلت: ”هل المرأة لا تملك رأسا وحدها أو لا يكفيها رأسها؟“، مطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة، أو أن يحتفظ كل طرف برأسه، رافضة أن يطغى أحد على آخر، إن كان في الحياة الزوجية أو في مراحل أخرى.

لكن الأب بيتر حنّا أراد تصحيح مفهوم الفنانة اللبنانية لعبارة ”الرجل رأس المرأة“، فخرج في مقطع فيديو عبر حسابه على فيسبوك، قال فيه إن دياب لم تأخذ النّص كاملا.

وأضاف الأب بيتر أن على مايا دياب قراءة كلّ الآية حتى تفسّر ما تقول، لافتًا إلى أنّ المقصود من الآية ”أنّه لا يعطي سلطة للرجل على المرأة، بل هي من يعطي مسؤولية للرجل، وكما أحبّ المسيح كنيسته، يجب على الرجل أن يحب زوجته ويحترمها ويضحّي لأجلها“.

وخلال برنامج ”جعفر توك“، انتقدت الفنانة اللبنانية أيضًا تعدّد الزوجات في الإسلام، وقالت إنّ الإنسان يستطيع أن يغيّر شريك حياته، لكن بشرط أن يُنهي علاقة ويبدأ بعلاقة جديدة، لا أن يستمرّ بعلاقة سابقة.

وأضافت أن القرآن ذكر أنّ الرجل لن يستطيع أن يعدل بين أربع نساء.

وأوضحت أيضًا أنها انفصلت عن زوجها المسلم بعد سنوات من الحب التي جمعتهما، مشيرة إلى أن زواجها كان مدنيا باتفاق الطرفين، وبعد أن أنجبت ابنتها “كاي” أصبحت تتبع لوالدها.

ولفتت إلى أنها لم تتطرق إلى موضوع الدين مع ابنتها لغاية الآن، لكنها تحترم رغبتها أيا كانت.

وقالت مايا دياب إنها تريد أن تكتسب ابنتها الدين من خلال المعاملة والأخلاق، ويعود القرار بالنسبة لها دون أي تأثير.

وطالبت دياب بإعدام رجال الدين الذين يتحرشون بالأطفال ويتعرضون لهم جنسيا، مؤكدة بأنها فقدت ثقتها بهم بنسبة 98%، مبررة بأن تلك الفعلة الشنيعة التي أقدموا عليها قامت بكسر قلوب وتدمير نفسيات لناس بريئة ليس لهم أي ذنب.