أصالة نصري عن جمال سليمان: رجّال مجبور تقلّه أستاذ
مشاهير أخبار المشاهير
27 أبريل 2022 16:16

أصالة نصري عن جمال سليمان: رجّال مجبور تقلّه أستاذ

avatar محمد جميل

أشادت المطربة السورية أصالة نصري بمواطنها الممثل جمال سليمان، الذي جسّد بطولة مسلسل ”مين قال“، وحقق نجاحًا لافتًا في دراما رمضان.

وتفاعلت أصالة مع المسلسل وبطله، فكتبت عبر حسابها على تويتر: ”فيه رجّال مجبور تقلّه أستاذ، وهو بالفهم والعلم والموهبة والاحترام أستاذ.. شكراً أستاذ جمال سليمان على هالعمل الرّوعة الروعة، ممتع ومفيد وحلو حلو كتير كتير“، وأرفقت تغريدتها بهاشتاغ اسم المسلسل ”مين قال“.

2022-04-54545

وحظيت تغريدة النجمة السورية بتفاعل كبير بين الجمهور، مؤيدين رأيها، مشيرين إلى أن العمل الدرامي حمل قصّة مشوّقة ولافتة.

ومسلسل ”مين قال“ اجتماعي، بطولة جمال سليمان، جمال عبد الناصر، ديانا هشام، نادين، أحمد داش، وإلهام صفي الدين.

تدور قصة المسلسل حول العلاقة بين أب (جمال سليمان) وابنه (أحمد داش)، إذ يرغب الأب في أن يدخل ابنه كلية الهندسة بعد نجاحه بمجموع جيد في الثانوية العامة، لكن الابن لديه طموحات أخرى، إذ يحلم بإنشاء مشروعه الخاص والخوض في عالم إدارة الأعمال، الأمر الذي يعارضه الأب بشدة، ويخلق الكثير من المشاكل في العائلة.

ويعالج المسلسل إجمالاً مشاكل المراهقين مع ذويهم، والفروقات بين الأجيال، وينتصر في النهاية لقدرة المراهقين على تحقيق طموحاتهم وأحلامهم.

ومن المشاكل النفسية الأخرى التي طرحها العمل من خلال أبطاله: الإصابة بنوبات الهلع، واضطراب القلق الاجتماعي، وعسر القراءة (Dyslexia)، وأثر التنمر على منصات التواصل على الثقة بالنفس للفرد، والعلاقات العاطفية التي تستنزف أصحابها.

2022-04-men-qal-713x564-1

من جهة أخرى، واجه المسلسل بعض الاعتراضات، إذ وجده رافضوه أنه يشجع الأبناء على التمرد على الآباء، ويعكس نمط حياة منفتحا خاليا من أي ضوابط مجتمعية.

وأكد الفنان جمال سليمان أنه يواجه بشكل متتابع العديد من الخلافات مع نجله ”محمد“ ولهذا السبب تحمس جدًا لفكرة مسلسله الجديد ”مين قال“.

وأضاف الممثل السوري في تصريحات صحافية: ”أثناء قراءتي للنص تذكرت حوارات وخناقات عديدة دارت بيني ومحمد ابني، المشاعر التي عاشها جلال وحالة التخبط والأسئلة التي كان يطرحها على نفسه، وحتى لحظات إحباطه تقاطعت مع أمور عشتها مع ابني رغم أنني لم أخض معه المعركة الكبيرة بالخروج من الثانوية والانتقال للحياة الجامعية، وخلافاتي معه على سلوك بعض التصرفات بلغة عصره وجيله، وأنا أرفضها، وأتمنى أن يتعلق بالقراءة ويدرس كيفما درست ويتعلم بنفس طريقة تعليمي، ولكن العالم يتغير بشكل سريع“.