عبدالله رشاد يتبنى أطفال عاملته المنزلية بعد وفاتها
مشاهير أخبار المشاهير
27 أبريل 2022 7:36

عبدالله رشاد يتبنى أطفال عاملته المنزلية بعد وفاتها

avatar لين محمد

أظهر الفنان السعودي عبدالله رشاد طيب أصله حينما قرر تبني طفلي عاملته المنزلية بعد وفاتها في لفتة إنسانية خلال هذا الشهر الفضيل، رغم أن لديه أربعة أبناء هم: أسرار، وسهر، وسلطان، ومعن.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعبدالله رشاد يحمل أحد أطفال عاملته المنزلية الذي ولد في منزله، واسمه ”عبدالمجيد“، مُرتديًا الزي السعودي التقليدي.

كما وجِّهت الكاميرا ناحية الطفل الثاني الذي تبناه وهو ”عفان“ حيث يبدو أنه يبلغ الثالثة من عمره.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوة التي اتخذها عبدالله رشاد، مستشهدين بحديث رسول الله صل الله عليه وسلم: ”أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما“.

وعلَّق أحد المتابعين: ”وفائه لها بعد موتها ع خدمتها و عمرها اللي قضته عندهم ناااادر“، وأضافت أخرى: ”هذا الانسان جدا طيب وخلوق الله يكتبان الآجر“.

من جهة أخرى، طالب أحد المتابعين بتسمية ما فعله عبدالله رشاد من إحسان بالتكفل وليس بالتبني خاصة أن ذلك محرم في الدين الإسلامي، وكتبت: ”الله يجزاه خير لكن ودي نغير التسمية إلى كفالة لأن التبني محرم“.

والجدير بالإشارة إلى أن رشاد اختير سفيرًا للنوايا الحسنة والسلام من قبل الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة؛ لتطويعة الفن في خدمة القضايا الإنسانية التي تمس الوطن العربي، بالإضافة إلى رسالته التي تهدف لتخفيف المعاناة والأثقال عن كاهل المواطن العربي بشكل عام.

من هو عبدالله رشاد؟

2022-04-8588

ولد الفنان السعودي في مدينة الطائف عام 1965، ويسكن في مدينة جدة في السعودية. تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدينة الطائف، ثم التحق بجمعية الثقافة والفنون، وأكمل تعليمه في كلية الإدارة والعلوم السياسية، والتحق أيضًا بتخصص علوم الأرض.

حاز على عدة جوائز من بينها جائزة سفير النوايا الحسنة، والدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية.

ومن أشهر أغانيه التي حققت نجاحًا كبيرًا: ”أستاذ عشق“، و“كان ودي“،  و“المعصب الأحمر“، و“الليل أبو الاسرار“، و“سمارك“، وغيرها الكثير.