فايز قزق يحدث ضجة بعد سلاف فواخرجي: "لا توجد حياة بعد الموت"
فايز قزق يحدث ضجة بعد سلاف فواخرجي: "لا توجد حياة بعد الموت"فايز قزق يحدث ضجة بعد سلاف فواخرجي: "لا توجد حياة بعد الموت"

فايز قزق يحدث ضجة بعد سلاف فواخرجي: "لا توجد حياة بعد الموت"

أحدث الممثل السوري فايز قزق ضجة كبيرة بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حديثه عن الموت، وذلك على غرار البلبلة التي أحدثتها زميلته الفنانة سلاف فواخرجي مؤخرًا التي صرحت بأنه لا توجد نار في الآخرة.
واعتبر قزق أنه لا حياة بعد الموت، بل إنه كان في ظلمة وسيعود إلى ظلمة، وسيتحلل جسده، وانتهى الأمر، مضيفًا: "هذه النقطة البيضاء التي أحياها الآن، وعليّ أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي ومع الآخرين ما أمكن كإنسان".
وأوضح بطل مسلسل "كسر عضم" أنه "يحترم جميع الديانات والعقائد على اختلاف أفكارها ومحتواها، حتى وإن كانت لا تتطابق مع معتقداته".
وجاء حديث فايز قزق خلال استضافته في برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، فوجهت له تساؤلا آخر حول من هو الله، ليرد الفنان السوري أن "كلمة الله، لفظ جلالة محترمة جداً، ولو عدنا للتاريخ لوجدنا أن مفهوم الرب أو الخالق أو الله كان له تسميات مختلفة، وبالتأكيد هناك خالق واليوم اسمه الله، وأنا أومن به كمزيج من كل الديانات، ومهما كانت التسميات فإنها لا تعنيني، والمهم أني اتصرف كإنسان مع الآخرين".


وتعرض قزق للهجوم من متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تسلم الإعلامية رابعة الزيات من الانتقاد، كونها تُقحم الدين خلال نقاشها مع الفنانين، مشيرين إلى أن أسلوبها هدفه تصدر الترند.
وعلق أحد المتابعين موجهًا كلامه للفنان السوري، أن هناك العديد من الأدلة التي أثبتت وجود حياة بعد الموت، وهي الحياة البرزخية، وقد تطرق لها علماء الدين كثيرًا، كما أنهم استندوا إلى آيات قرآنية تشير إلى وجود حياة بعد الموت.
واستغرب بعض المتابعين من تصريح فايز قزق، فرغم أنهم وصفوه بالرجل المثقف، إلا أن تفسيره لقضية الموت تنم عن "جهل" حسب وصفهم، فيما طالب البعض من رابعة الزيات التوقف عن توجيه الأسئلة الدينية للفنانين حتى يحتفظوا برأيهم لهم ولا يُعلنوها للجمهور فتُعرضهم للإحراج ولهجوم واسع.
وهذا ما تحدث به الفنان السوري عدنان أبو الشامات الذي انتقد أسئلة الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات المطروحة على الضيوف في برنامج "شو القصة".
وعلق أبو الشامات: "الإعلامية رابعة الزيات تطرح أسئلة إشكالية مفخخة على ضيوفها عن سابق إصرار وتصميم، والضيوف يردون بعفوية وصراحة، تضعهم في مواجهة بعض المتزمتين والمتعصبين والمقولبين، الذين لا يقبلون رأيا آخر أو فكرا خارجا عن صندوق أفكارهم الثابتة والمحنطة".


وكان الزيات قد استضافت مؤخرًا الممثلة السورية سلاف فواخرجي، فكشفت الأخيرة أنه لا يوجد ”نار“ في الآخرة بل جنة فقط، مشيرة إلى أن: ”الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار“.
وأضافت الفنانة السورية: ”الله يريد أن يكون الشخص مؤمنا ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمر بعدم الذهاب للمسجد أو الكنيسة أو المعبد“.
وتابعت أنها ”ليس لها دين محدد، وأنها تؤمن بجميع الأديان السماوية، مؤكدة احترامها لكافة المعتقدات بما في ذلك البوذية“.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com