كاريس بشار تعلق على الجرأة بـ "كسر عضم".. وترد على سوزان نجم الدين
مشاهير أخبار المشاهير
25 أبريل 2022 13:30

كاريس بشار تعلق على الجرأة بـ "كسر عضم".. وترد على سوزان نجم الدين

avatar آية أبو نظام

أعربت الفنانة السورية كاريس بشار، عن سعادتها بمحبة الجمهور والأصداء الإيجابية التي يحققها مسلسل ”كسر عضم“، تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج ”كلاكيت ميديا“.

وقالت بشار إنها كانت تتوقع نجاح المسلسل؛ لأن المخرجة رشا شربتجي تكسب الرهان دائما؛ نظرا لكونها تحضّر النص وتوزع الشخصيات بشكل صحيح.

وأشارت الممثلة السورية في حوارها مع قناة ”العربية“ إلى الجهد الكبير الذي بذله فريق العمل والمستمر حتى الآن، كون تصوير الحلقات الأخيرة يجري حاليا، ومستمر لنهاية الشهر الكريم.

كما تطرقت كاريس بشار للحديث عن الجرأة التي يتناولها ”كسر عضم“، وبينت أنها لم تقلق من هذه الجرأة المطروحة، فشربتجي تعلم الحد بين طرح الفكرة وتوصيلها بالشكل المناسب، وتقدم الجرأة بشكل يتقبله الجمهور، خاصة وأن العمل يُراعي وجهات نظر مختلفة، وشربتجي كانت ”موضوعية“ من وجهة نظرها.

وقالت إن ”كسر عضم“ أعاد واقعية الدراما السورية للشاشة مجددا، إذ نقل أوجاع الناس وحياتهم اليومية، بعد سنوات من هيمنة الدراما العربية المشتركة التي لا تشبه البيئة السورية ولا تُلامس أوضاع السوريين على حد تعبيرها.

أما حول موضوع اتهام الكاتب فؤاد حميرة صنّاع مسلسل ”كسر عضم“، بسرقة عدة شخصيات من مسلسل سابق له اسمه ”حياة مالحة“، بينت بشار أن الشركة المنتجة للعمل ”كلاكيت ميديا“ نشرت بيانا حول هذا الموضوع، ورشا شربتجي أيضا أوضحت من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وحميرة لم يكن لديه الوقت ليتابع العمل بشكل كامل ويعرف مدى الاختلاف بين شخصياته في ”حياة مالحة“ وشخصيات ”كسر عضم“.

ولفتت كاريس بشار إلى أنها لم تكن تعلم بأن الفنانة سوزان نجم الدين كانت مرشحة لتجسيد شخصية ”عبلة“، وهي لا تجد مانعا في تجسيد شخصية لم تكن لها من البداية، كما وصفت نجم الدين بالفنانة ”الموهوبة والرائعة“، ولو جسدت هذا الدور لقدمته بطريقة مختلفة.

وكشفت بشار أنها قبلت بعدد من الأعمال لم تكن فيها الخيار الأول، ومن بين هذه الأعمال نقاط فاصلة في مسيرتها الفنية، مثل مسلسل ”ليالي الصالحية“، والذي رفضته 3 فنانات قبلها وكانت هي الخيار الرابع.