منى عبد الغني تكشف سبب ارتدائها للحجاب.. ما علاقة شقيقها الراحل؟
مشاهير أخبار المشاهير
24 أبريل 2022 10:31

منى عبد الغني تكشف سبب ارتدائها للحجاب.. ما علاقة شقيقها الراحل؟

كشفت الفنانة المصرية منى عبد الغني، التي تجسد دور انتصار السيسي، زوجة الرئيس المصري في مسلسل ”الاختيار 3“ الذي يعرض حاليا، عن سبب ارتدائها للحجاب، مؤكدة أنه لم يكن عائقا لها في مشوارها، إذ حصلت بعده على دبلومة ودورة ”إعداد دعاة“ من الأزهر، كما حصلت على الماجستير والدكتوراه من معهد الموسيقى العربية.

وقالت ”عبد الغني“ في تصريحات إذاعية، إنها لطالما كانت تبحث عن وسيلة تُقرّبها إلى الله أكثر، مشيرة إلى أنها كانت في السابق تؤدي أعمالها الفنية المتنوعة في التلفزيون والمسرح، ثم تعود إلى غرفتها من أجل الصلاة، مؤكدة أنها كانت تبكي لأنها تريد التقرب إلى الله وارتداء الحجاب.

وأشارت إلى دور شقيقها الراحل في اتخاذها قرار ارتداء الحجاب، مضيفة أنه كان دائم النصح لها بارتدئه، وأنه توفي قبل إقدامها على هذه الخطوة، ”توفي فجأه في مسكنه في باريس دون مقدمات، فلم يكن يعاني من أي مشاكل وإنما في إحدى المرات أثناء وضوءه للصلاة سقط على الأرض وتوفي، وكان عمره وقتها 49 عاما“.

وأكدت منى عبد الغني (58) عاما، وهي مغنية وممثلة ومذيعة، ولها العديد من المشاركات الفنية في السينما والتلفزيون والمسرح عدا عن ألبوماتها الغنائية، أنها بعدما علمت بخبر وفاة شقيقها بدأت في التفكير وسؤال نفسها ”هل أنا مستعدة للقاء الله؟ هل إذا قبض الله روحي الآن سأكون جاهزه للقائه؟“.

وأوضحت أنه بعد وفاة شقيقها في باريس لم يجدوا مدفنا إسلاميا لدفنه هناك، وتم نقل جثمانه إلى مصر لدفنه، وتابعت: ”في الليلة السابقة لمجيء جثمانه بدأت أكلم ربنا وقلت له أنا نفسي أسيب كل حاجه ونفسي أقرب منك نفسي أعمل مايرضيك في حياتي“، ثم بدأت في البحث عن كل ما كان يقدمه أخي لي لتشجيعي على القرب من الله وكنت أؤجل سماعه، وبدأت في مناجاة الله ودعوته أن ييسر لي ما أريد فعله ولا أستطيع.

وأضافت أنه بعد الصلاة على شقيقها في المسجد والعودة إلى البيت قررت ارتداء الحجاب وارتدته بالفعل أثناء العزاء، رغم مشاركتها في بعض الأعمال التي لم تكتمل بعد وقتها، ولكنها اتخدت القرار دون الالتفات لأي شيء، وهو قرار أكدت أنها سعيدة به.