محكمة تصدر حكما نهائيا بقضية اتهام منة شلبي ممرضتين بإهمال والدتها
مشاهير أخبار المشاهير
23 أبريل 2022 20:52

محكمة تصدر حكما نهائيا بقضية اتهام منة شلبي ممرضتين بإهمال والدتها

avatar محمد جميل

قضت محكمة مصرية بحبس ممرضتين لمدة شهر بتهمة الإهمال الطبي في البلاغ المقدم لنيابة الغردقة الجزائية من الفنانة منة شلبي.

وكان شلبي قد قدمت بلاغًا تتهم فيه ممرضتين بالإهمال الطبي خلال تمريض والدتها أثناء تلقيها العلاج والرعاية الطبية، خلال فترة إقامتها بمنتجع الجونة السياحي.

ووقتها اتهمت الممثلة المصرية الممرضتين بالإهمال في علاج جرح بوالدتها تعاني منه، حيث قامتا باستخدام مياه ساخنة على الجروح الغائرة، بدلا من المياه الدافئة، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية والتسبب في حدوث تقيحات لها.

2022-04-98695

وكشفت التحقيقات أن الممرضتين تابعتين لإحدى الشركات الطبية بالقاهرة، واستعانت بهما الفنانة لمتابعة وعلاج والدتها المريضة، بمحل إقامتها في الغردقة وتم نقل والدة الفنانة منة شلبي لمستشفى خاص لاستكمال علاجها.

وكانت الأجهزة المختصة، أحالت الممرضتين إلى المحاكمة الجنائية بعد إخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتيهما والاستماع إلى أقوالهما.

وأكدتا في أقوالهما في تحقيقات النيابة، أنهما كانتا تتوليان إعطاء والدة الفنانة منة شلبي الدواء والعلاج في الأوقات المحددة بالإضافة إلى القيام برعايتها ومساعدتها في الدخول للحمام والاستحمام، ولا دخل لهما بتدهور الحالة الطبية لها.

ونفت الممرضتان مسؤوليتهما في تحقيقات النيابة، عن أي تدهور في حالة المريضة.

وكان سعيد مصطفى حنفي، محامي منة شلبي، قد علق على حديث الممرضتين على مواقع التواصل الاجتماعي حول المعاملة غير الآدمية من قبل أسرة الفنانة، مؤكدًا أنه كلام عار تماما من الصحة، قائلاً: ”منة شلبي مكنتش موجودة معاهم في البيت أصلاً يبقى إزاي بتنيمهم على الأرض ثانياً الشركة التي تم التعاقد معها وفرت لهم كل حاجة“.

وكانت إحدى الممرضات، اتهمت منة شلبي بالتعامل معها بـ“سادية“، قائلة: ”أنا عارفة طريقتها السادية، واللي بتعمله مع التمريض“.

وقال المحامي حنفي إن الفنانة فضّلت عدم الحديث عن الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي، لمراعاة الظروف الصحية واحتراماً لها: ”هي مش عايزة تدخل في مهاترات“، مؤكدا أن الفنانة قررت ترك الأمر للنيابة العامة التي وجّهت لهما اتهاماً بـ“استخدام مياه ساخنة على الجرح بدلا من المياه الدافئة كما هو متبع طبياً، ما أدى إلى تدهور الجرح والتسبب في تفتيحه“.