ماريتا الحلاني تقلد "كريمة - نور الغندور" في مسلسل "من شارع الهرم إلى"
مشاهير أخبار المشاهير
23 أبريل 2022 16:14

ماريتا الحلاني تقلد "كريمة - نور الغندور" في مسلسل "من شارع الهرم إلى"

avatar جورجيت حماتي

قلّدت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني شخصية ”كريمة“ في العمل الشهير ”من شارع الهرم إلى“ وذلك عبر فيديو عفوي نشرته على حسابها في ”إنستغرام“ مرفقة إياه باسم ”كريمة“.

وظهرت الحلاني في مقطع الفيديو محاولة تقليد طريقة كلام ”كريمة“ وأسلوبها مع بعض تفاصيل لغة جسدها، مما دفع عددًا من الفنانين للتفاعل مع طريقة الأداء الطريفة للحلاني، منهم الفنانة السورية سوزان نجم الدين، الفنان اللبنانية رولا شامية، رنين المطر، الوليد الحلاني، دانا الحلاني وغيرهم.

View this post on Instagram

A post shared by MARITTA (@maritta)

وتعد شخصية ”كريمة- نور الغندور“ من بين أهم شخصيات عمل ”من شارع الهرم إلى“ نظراً لطريقة كلامها ومرحها الدائم وهي راقصة مصرية تحيي الأفراح والحفلات.

العمل من إخراج المثنى صبح وكتابة هبة مشاري حمادة، بطولة هدى حسين، أحمد إيراج، عبد المحسن القفاص، مرام البلوشي، محمد الرمضان، روعة السعدي، نور الغندور ومجموعة من نجوم الوطن العربي.

2022-04-Screenshot_20220423-164711_Instagram

واشتهرت الحلاني بتقليد عدد من النجوم العرب في بعض مشاهدهم من أعمال سابقة كشخصيتي ”أم محمود“ في المسلسل السوري ”جميل وهناء“ و“فردوس“ في مسلسل ”عيلة 6 نجوم“ للفنانة السورية سامية الجزائري، كذلك الفنانة نجوى كرم، والفنانة السورية المعتزلة نورمان أسعد عبر مقاطع فيديو قصيرة على تطبيق ”تيك توك“ وفي بعض الأحيان تكون المقاطع بالاشتراك مع أشقائها دانا الحلاني والوليد الحلاني وسط تفاعل كبير من المتابعين.

وكانت الحلاني قد صرحت مؤخراً أثناء استضافتها في برنامج ”المزح نصو جد“ مع الإعلامي هشام حداد عبر قناة ”الآن“ عن تعرضها الكبير لحملات من التنمر والسخرية والاستهزاء بمقدراتها الصوتية والتمثيلة وبما تقدم عبر السوشال ميديا بينما يحصل شقيقها الوليد على انتقادات أقل نظراً لأنه شاب والمجتمع السائد الذكوري.

View this post on Instagram

A post shared by MARITTA (@maritta)

وعلى الصعيد الفني طرحت الفنانة الحلاني، آخر أغانيها بعنوان “أنا بنت”، وكشفت ماريتا أنها كتبت كلمات هذه الأغنية بنفسها حينما كانت طالبة في المرحلة الجامعية تحمل أحلاماً كبيرة تتمنى تحقيقها، فاستخف البعض بقدراتها في ذلك الوقت وحاولوا الوقوف في طريقها.

والأغنية بمثابة رسالة توجهها ماريتا لكل النساء في هذا العالم ضد العنف الجسدي والتنمر يقول مطلعها:

”ما حدا بيعرف باللي بحسو
تعبانة كتير وما بيحسوا
جربت خبي
خبي بقلبي
ببكي بهالليل وما حدا عم يسمعني
انا بنت“

وشاركت الحلاني في العام الفائت ببطولة العمل الشهير ”2020“ من إخراج فيليب أسمر وتأليف نادين جابر و بلال الشحادات بشخصية ”سعاد“ إلى جانب نادين نسيب نجيم، قصي خولي، فادي أبي سمرا، كارمن لبس، فادي إبراهيم، رندة كعدي، يوسف حداد وغيرهم الكثير من نجوم الدراما السورية واللبنانية.

2022-04-FB_IMG_1650721571389