الملكة إليزابيث تظهر بـ"صحة رائعة" وتزور خيولها
مشاهير أخبار المشاهير
23 أبريل 2022 14:12

الملكة إليزابيث تظهر بـ"صحة رائعة" وتزور خيولها

avatar نديم كعوش

قالت وسائل إعلام بريطانية إن الملكة إليزابيث التي بلغت من العمر 96 عامًا الأسبوع الجاري ظهرت في صحة رائعة، وهي تزور خيولها في مزرعتها جنوب شرق إنجلترا.

وأشارت صحف إلى أن الملكة الأطول خدمة في تاريخ العرش البريطاني شوهدت وهي تبتسم في سيارة يقودها أحد مساعديها متجهة إلى مزرعة ”ساندرينجهام“ حيث تملك العشرات من الخيول الأصيلة.

وعلى الرغم من دخولها المستشفى أواخر العام الماضي وإصابتها بفيروس ”كورونا“ الشهر الماضي، إلا أن الملكة ظهرت ”في صحة رائعة وحالة معنوية عالية“ وهي ترتدي وشاحا ونظارات شمسية بحسب صحيفة ”ديلي إكسبرس“ التي ذكرت أن السيارة كان يقودها مدير الخيول السابق التابعة لها وصديقها جون وارين.

وقالت الصحيفة السبت: ”زارت الملكة وصديقها وارن اسطبلات الخيل التي تملكها في ساندرينجهام، ما يشير إلى أن شغف الملكة بالخيول لا يزال حياً للغاية“.

ولفتت إلى أن وارن كان في خدمة الملكة لعدة سنوات وكان بجانبها في ”رويال أسكوت“ عندما فاز حصان الملكة في حزيزران (يونيو) 2013 بالكأس الذهبية.

وتم الاحتفال بحب الملكة للخيول وسباق الخيل في وقت سابق من الأسبوع الجاري عندما نشر ”قصر باكنغهام“ صورة بمناسبة عيد ميلاد الملكة الـ 96.

والتقط الصورة المصور المعروف هنري دالال في ”قلعة وندسور“ الملكية جنوب شرق إنجلترا الشهر الماضي، ويظهر فيها الملكة وهي تبتسم بينما تمسك بزمام اثنين من مهورها المحبوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جولة الملكة ووارن معًا تأتي وسط آمال في أن تتمكن الملكة من الحضور شخصيًا سباق إبسوم ديربي، والذي يقام في 4 حزيران (يونيو) المقبل بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع تبلغ 4 أيام للاحتفال بيوبيلها البلاتيني في تولي العرش.

وقالت الصحيفة: ”الديربي مهم بشكل خاص للملكة، لأنه السباق البريطاني الكلاسيكي الوحيد الذي لم تفز به بعد بأحد خيولها“.

وأضافت: ”تفيد مصادر ملكية أن مساعدي الملكة يبتكرون خططًا لاتاحة أفضل فرصة لها لمشاهدة خيولها المحبوبة تشارك في السباق.. وبحسب التقارير فإن إحدى الخطط الموضوعة ستشمل وصول الملكة إلى المدخل الخلفي بعيدًا عن الأنظار“.

ولفتت الصحيفة إلى أن معظم أفراد العائلة المالكة والجمهور سيحضرون الاحتفال الذي يقام بين 2 و 5 حزيران في ذكرى تولي الملكة العرش والتي تعتبر أول عاهل إنجليزي يبقى في العرش لسبعة عقود.