"أنا اليماني" لـ بلقيس ووالدها وأبرز نجوم اليمن بين الانتقاد والإشادة
مشاهير أخبار المشاهير
23 أبريل 2022 13:20

"أنا اليماني" لـ بلقيس ووالدها وأبرز نجوم اليمن بين الانتقاد والإشادة

avatar خلدون ضامر

لم يسلم أوبريت أغنية ”أنا اليماني وهذا زماني“ الذي أداه أبرز نجوم اليمن بلقيس فتحي، والموسيقار أحمد فتحي، والنجمة ماريا القحطان، وعمار العزكي، وعمر ياسين، من ردود الفعل المنتقدة والمستاءة، في وقت تلقت إشادة من آخرين.

وقال يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن اسم الأوبريت غير مناسب في البداية، لأن الكثير من اليمنيين لا يستخدمون لفظة اليماني عند التعريف عن هوياتهم، إذ يفضلون ”اليمني“ أو ”أبو يمن“.

وأضافوا أن عبارة ”وهذا زماني“ مختلفة تمامًا عن الواقع الذي يعيشه الشعب اليمني من ويلات الأزمات والحروب والصراعات منذ سنوات.

ولفتوا إلى أن الأوبريت الغنائي، بعيد عن الحماس الوطني، فيما علق أحد المتابعين ويدعى محمود الشرفي أن حملة الترويج والتشويق للأغنية نسفت كل التوقعات، حيت تفاجأ الجميع بثلاث دقائق ثلث منها موسيقى وأداء باهت وكلمات ركيكة، لولا صوت بلقيس غطى على كل العيوب.

2022-04-278619689_5148798591830186_5154866275169526736_n

ووصف الصحافي والباحث سامي الكاف فكرة الأوبريت بأنها مكررة باستثناء الإخراج الجميل. وأضاف: ”لو كانت لدي قدرة مالية لإنتاج عمل وطني كنت سأتعاقد مع الثنائي المبدع الملحن عبدالله آل سهل والفنان هاني الشيباني لتقديم عمل فني مشترك لما يقدمانه من إبداعات فنية تعزز الشعور بالانتماء“.

وامتعض وضاح العمراني قائلاً: ”نحن اليمنيين صراحة نحتاج فعلاً إلى تأهيل نفسي بعد نهاية هذه الحرب، لا يجب أن يلومنا أحد أو يعتقد أننا متنمرون، العالم كله وضعنا في قعر الزجاجة ثم نسونا بداخلها“.

في مقابل ذلك تلقى الأوبريت إشادت من متابعين يمنيين آخرين، مشيرين إلى أن نجومه قدموا عملاً رائعاً أظهروا فيه مبادرة جميلة عبرت عن حبهم لليمن بطريقتهم الخاصة، متسائلين: ”ماذا قدم جمهور المتنمرين والمنتقدين؟“.

2022-04-FQ5BhjcXEAAfk3D

وكتب عمر ياسين: “ بكل حب نغني للأمل للتفاؤل، نخاطب الطموح والعزيمة والإصرار اللي موجود بداخل كل شخص الجاي أفضل وأجمل تمسك بحلمك وربنا معاك خليكم متفائلين بأن القادم خير ربي ينعم على وطننا الحبيب بالأمن والأمان والسكينة ♥️“.

وعلقت الفنانة بلقيس فتحي على تويتر: ”أنا اليماني وهذا زماني“، هديتي لكم مع مجموعة من نجوم اليمن، الأغنية تتصدر الترند في اليمن الآن، وحقق فيديو كليب أوبريت ”أنا اليماني وهذا زماني“ 200 ألف مشاهدة بعد يوم من طرحه عبر قناة بلقيس الرسمية على يوتيوب.

وحملت أغنية ”أنا اليماني وهذا زماني“ كلمات محمد القاسمي وألحان أحمد فتحي وإيهاب عبد الواحد وتوزيع سيروس.