جمال العدل يكشف تفاصيل مقاضاته لسمير صبري بسبب "فاتن أمل حربي"
مشاهير أخبار المشاهير
22 أبريل 2022 0:17

جمال العدل يكشف تفاصيل مقاضاته لسمير صبري بسبب "فاتن أمل حربي"

avatar نسرين الرشيدي

كشف المنتج المصري جمال العدل، عن الأسباب التي دفعته لتقديم بلاغ رسمي للنائب العام في مصر، ضد مواطنه المحامي سمير صبري، وذلك بعدما قام الأخير برفع دعوى قضائية ضد مسلسل ”فاتن أمل حربي“، يتهم فيها العمل بازدراء الأديان.

وأكد العدل لـ“فوشيا“، أنه تقدم بالفعل ببلاغ رسمي للنائب العام ضد المحامي سمير صبري، وأنه لن يتراجع عن موقفه ولن يتنازل عن حقه، خصوصا أن الاتهامات التي وجهت للمسلسل من قبل الأخير جاءت بعيدة كل البعد عما يطرحه العمل ويتناوله من مشاكل هدفها في النهاية إحداث تعديل قانون الأحوال الشخصية، وذلك بما يواكب ما تقوم به الدولة المصرية من مبادرات وتعديلات تشريعية.

2022-04-1-66-e1557836499218-768x432

وأشار إلى أنه كثيرا ما يواجه مثل هذه الأمور من دعاوى قضائية، وبالتحديد من المحامي سمير صبري الذي يتقدم ببلاغات عديدة كل عام، مبينا أن هذه المرة مختلفة، خاصة أنه يعرّض حياة أبطال وفريق العمل للخطر بعد اتهام المسلسل بازدراء الأديان، وهو ما يعد تحريضا صريحا قد ينجم عنه ممارسات تؤذي صنّاعه من قبل المتطرفين.

وأوضح أنه سوف يطالب بالتعويض عما بدر في حق عمله وشركته، ولن يمر الأمر مرور الكرام هذه المرة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجهة المنتجة استعانت بأستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الدكتور سعد الدين الهلالي، لمراجعة المسائل الدينية والفقهية للمسلسل؛ بغرض التأكد مما يطرحه العمل الذي كتبه المؤلف إبراهيم عيسى.

وكان جمال العدل قد أكد في حديث سابق له مع ”فوشيا“، أنه يراهن على النجم شريف سلامة هذا العام في مسلسل ”فاتن أمل حربي“؛ لكونه يظهر بشكل جديد ومختلف، وعبّر أيضا عن سعادته بالتعاون مع النجمة نيللي كريم هذا الموسم والتي يعتبرها ابنة شركة العدل جروب.

2022-04-BeFunky-collage-16-7-1-1

وفي سياق آخر، يجهز جمال العدل، لمفاجأة جديدة بعد شهر رمضان، حيث يستعد للجمع بين الفنانتين يسرا ونيللي كريم في عمل درامي واحد، من نوعية المسلسلات المكونة من الـ10 حلقات، وسيتم طرح المسلسل على إحدى المنصات الرقمية.

مسلسل ”فاتن أمل حربي“ بطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وفادية عبد الغني، وخالد سرحان، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج العدل جروب.