مغنية برازيلية تحظر رئيس بلادها من حسابها على موقع التواصل بعد سخريته
مشاهير أخبار المشاهير
18 أبريل 2022 20:27

مغنية برازيلية تحظر رئيس بلادها من حسابها على موقع التواصل بعد سخريته

avatar لين محمد

حظرت المغنية البرازيلية أنيتا رئيس بلادها جاير بولسونارو من التعليق على حسابها على موقع ”تويتر“، بعد سخريته من ألوان العلم البرازيلي الذي اعتمدته لإطلالتها في عرضها الغنائي بمهرجان كوتشيلا.

وقالت أنيتا، التي انتقدت الرئيس سابقًا، إنها لا تريد لفت الانتباه إلى الرئيس بولسونارو خاصة أن الانتخابات الرئاسية اقترب موعدها، وكتبت: ”لقد حظرته على الفور حتى لا يستخدم مديرو حسابه شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بي لإثارة ضجة على الإنترنت“.

2022-04-3-3

بدأ كل شيء عندما صعدت فنانة البوب ​​إلى مسرح مهرجان الموسيقى الشهير ”كوتشيلا“ في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع مرتدية زيًا جاء باللون الأخضر والأصفر والأزرق، وهو مزيج ألوان علم بلادها، والذي ارتبط بقوة بالمجموعات التي دعمت بولسونارو والحركات اليمينية الأخرى خلال السنوات الأخيرة.

ونشرت النجمة بعد عرضها الغنائي مباشرة تغريدة تكشف فيها معاني رموز علم بلادها الذي يدل على البرازيل وثقافة الأحياء الفقيرة، وكتبت: ”العلم البرازيلي وألوانه ملك للبرازيليين، إنهم يمثلون البرازيل بشكل عام.. لا أحد بإمكانه الاستيلاء على معنى ألوان علم بلادنا“.

بعدها قام بولسونارو، الذي سيسعى لإعادة انتخابه في أكتوبر، بإعادة مشاركة تغريدتها، وكتب ساخرًا: ”أنا أتفق مع أنيتا“، متبوعًا بعدة رموز مع العلم البرازيلي.

حينها ردّت المغنية عليه، قائلة: ”اذهب يا صاح وابحث عن أمر آخر تتسلّى به“، قبل أن تحظره من حسابها.

2022-coachella-valley-music-and-arts-festival-weekend-1-day-1

وتابعت: ”في هذا الوقت، أي مظاهرة ضده من قبل الفنانين سيكون لها رد ساخر.. ويجب أن تكون استراتيجية الجانب الآخر هي عدم ذكر اسمه بأقل قدر ممكن“.

وفي تصريحات سابقة، أكدت النجمة على موقفها إزاء السلطة الحاكمة، وقالت: ”هو موقف أتخذه بصفتي مواطنة وفنانة على السواء. وأنا سوف أواصل على هذا المنوال، أيًّا كانت السلطة الحاكمة. وفي الوضع الراهن، البرازيل بحاجة إلى تغييرات كثيرة، أولها تغيير الحكومة“.

الجدير بالذكر أن أنيتا تمتلك عددا ضخما من المتابعين عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تمتلك أكثر من 16.7 مليون متابع على ”تويتر“، و17.9 مليون متابع على تطبيق ”تيك توك“، وأكثر من 61.5 مليون متابع على ”إنستغرام“.