عدنان أبو الشامات: الدراما "شمّاعة".. ويرد على تعليق استفزّه من متابع
مشاهير أخبار المشاهير
18 أبريل 2022 18:46

عدنان أبو الشامات: الدراما "شمّاعة".. ويرد على تعليق استفزّه من متابع

avatar جورجيت حماتي

انتقد الفنان السوري عدنان أبو الشامات تعليق الأخطاء والهفوات، ومناقشة القضايا الكبرى على الدراما من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي في ”فيسبوك“.

وتحدث أبو الشامات عن المسؤولية الملقاة على عاتق الدراما في تسليط الضوء على قضايا الفساد والكوارث داخل المجتمع في ظل عدم وجود مؤسسات فاعلة.

ووصف الفنان الدراما بـ ”الشماعة“ التي تعلق عليها جميع الأخطاء حيث نشر: ”نحن نعلق أهمية كبيرة على الدراما، والبعض يحملها ما لا تحتمل من مسؤوليات عن كوارث و(فساد) في المجتمعات، بسبب غياب دور فاعل للمؤسسات التربوية الأساسية مثل الأهل والمدارس، وقلة القراءة والثقافة نسبياً. أصبحت الدراما هي الشماعة المفضلة التي يعلق عليها الجميع أخطاءهم، ومكسر العصى لكل المقصرين والفاشلين والمتذمرين“.

2022-04-Screenshot_20220418-134820_Facebook

وانهالت التعليقات على منشور أبو الشامات منها ما كان داعما لرأيه بالتعليق على موضوع محاربة بعض الأعمال بسبب عرضها الواقع بكل شفافية، مثل مسلسل ”كسر عضم“ و ”مع وقف التنفيذ“، ومنهم من رأى بأن الدراما باتت سطحية وليست هادفة كسابق عهدها، كذلك الممثل تقع على عاتقه مسؤولية اختيار المشاركة في هذا العمل أو ذاك.

واستفز أحد المتابعين أبو الشامات بتعليق: ”أنت أول مرة بتحكي اشي صح“ ليرد عليه الأخير بقوة: ”بيظهر أنت أول مرة بتفهم شو عم تقرأ“ وسط تفاعلات مضحكة ومؤيدة من بعض المتابعين لرد أبو الشامات.

2022-04-Screenshot_20220418-133210_Facebook

ولم يحدد الفنان من خلال المنشور أي عمل درامي مقصود في عينه، لكن في الآونة الأخيرة تزايدت حدة الجدل حول مسلسل ”كسر عضم“ للمخرجة رشا شربتجي والكاتب علي معين صالح، فاعتبر البعض أن تقديم العمل للمشكلات وطريقة تصوير الواقع فيها نوع من المبالغة.

وعلى الصعيد الفني يشارك أبو الشامات في مسلسل ”جوقة عزيزة“ بشخصية ”اسحق“ من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر اسحق ومسلسل ”بروكار 2“ من تأليف الراحل سمير هزيم وإخراج رشاد كوكش بدور ”الكولونيل فرانسوا“، كذلك في العمل الكوميدي ”الفرسان الثلاثة“ بشخصية ”أبو زيزون“ للمخرج علي المؤذن وكتابة محمود الجعفري.