حسن يوسف: آخر كلمات الشعراوي قبل وفاته "حتى أنت يا رسول الله".. والمذيعة تتأثر
مشاهير أخبار المشاهير
16 أبريل 2022 21:24

حسن يوسف: آخر كلمات الشعراوي قبل وفاته "حتى أنت يا رسول الله".. والمذيعة تتأثر

avatar مصطفى الحاج

كشف الفنان المصري حسن يوسف أن سببب ابتعاده عن الساحة الفنية لمدة 4 سنوات، يعود لخلافات مالية مع المنتجين، مشيرا إلى أنه لا يستطيع التفريط بتاريخه الفني.

وقال يوسف خلال حلوله ضيفا على برنامج ”واحد من الناس“: ”غصب عني مش بإيدي والخلافات كلها مادية، الدور بيبقى كويس والبطلة كبيرة ووقت الفلوس تقرصهم عقربة، وكل اللي حلتي تاريخ مقدرش أجرحه ولازم أحافظ عليه“.

وأكد حسن يوسف أنه استعان بالشيخ العلامة الراحل محمد متولي الشعراوي، عندما راودته فكرة الاعتزال، ليسأله عن فتوى ”الفن حرام“، وكانت إجابة الشعراوي: ”الكوباية اللي قدامنا دي فيها شاي.. ممكن تكون في مكان تاني فيها مُنكر.. العيب على الكوباية ولا على اللي بيشربها؟!“.

وأشار الفنان حسن يوسف إلى أن الشعراوي نصحه بالابتعاد عن الأدوار التي لا تحمل قيمة للمجتمع، وأضاف قائلا: ”نصحني الشيخ الشعراوي بالبعد عن الأدوار التافهة وتقديم أدوار تقدم قيمة وكلمة طيبة، وأقدم شخصيات تتحدث عن أئمة الإسلام، فقدمت بعدها مسلسل إمام الدعاة عن حياة الشيخ الشعراوي وكان أول مسلسل يتحدث باللغة العامية عن أحد الدعاة“.

وأردف يوسف قائلا: ”كل اللي كانوا يعملون معي في مسلسل إمام الدعاة استغربوا من حالة السكون الموجودة في موقع التصوير فقلت لهم: (الشيخ معانا الآن وإحنا بنصور)“.

وعن كواليس لقائه الأول مع الإمام الراحل، قال الفنان المصري إنه تعرف على الشيخ الشعراوي خلال أداء مناسك العمرة، تلاه لقاء في شهر رمضان، أفسح له فيه المكان ليجلس بجانبه، وبدأ يعرفه عن قرب، ويتوجه له بكل ما يخطر بباله من أسئلة، وفي أي وقت، وأصبح من مريديه.

وروى حسن يوسف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الشعراوي، وقال: ”كنت عايز أعرف توفاه الله إزاي، فقعدت مع ابنه أحمد وزوج ابنته فحكولي إنهم كانوا حواليه في لحظاته الأخيرة، فقالهم اخرجوا وسيبوني لوحدي.. خرجنا وسمعناه بيتحدث مع السيدة عائشة والسيدة نفيسة والسيدة زينب، حتى قال: (حتى أنت يا رسول الله).. ثم توفاه الله“.

ونفى يوسف أن يكون للشيخ الشعراوي أي دور في اعتزال زوجته شمس البارودي الفن، لافتا إلى أن زوجته اعتزلت الفن، قبل أن تلتقي بالإمام الراحل في الأيام الأخيرة من حياته.

وبدت المذيعة ياسمين عز بحالة تأثّر خلال رواية حسن يوسف عن آخر لحظات الشيخ الشعرواي، وتمالكت دموعها.