"أمير الغناء والتقوى".. هاني شاكر يتسبب بمشادة كلامية حادة على الهواء
مشاهير أخبار المشاهير
16 أبريل 2022 9:33

"أمير الغناء والتقوى".. هاني شاكر يتسبب بمشادة كلامية حادة على الهواء

avatar سعد يوسف

نشبت مشادة كلامية حادة على الهواء مباشرة، بين الناقد الفني طارق الشناوي، والمستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية في مصر، علاء عامر، وذلك على خلفية انتقاد الشناوي لنقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر.

وقال الشناوي في مداخلة هاتفية ضمن برنامج تلفزيوني، إن موضوع منع الفن انتهى منذ زمن بعيد ولا يجب مصادرة الموسيقى غير القبيحة، ولا يجوز إصدار بيان يحتوي على سب وقذف علني من نقابة الموسيقيين ضدي بسبب مقال كتبته.

واعتبرت نقابة الموسيقيين، أن ما نشره الشناوي في مقاله يحمل إساءة لهاني شاكر، حيث يقول فيه ”أمير الغناء والتقوى والورع النقيب هاني شاكر“، غير أن الشناوي، أكد أن هذه الكلمات ليست تنمرا، مشيرا إلى أنه كان يقصد الحديث عن هاني شاكر النقيب وليس المطرب.

بدوره، رد المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، علاء عامر، أن البيان الذي صدر ضد الناقد الفني طارق الشناوي لم يصدر عن النقابة لكنه صادر عن صحفيين والنقابة توافقه.

وأوضح علاء عامر، في رده على الشناوي بالقول، إن الناقد طارق الشناوي خرج عن النقد الموضوعي ومعتاد على مهاجمة نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وأضاف أن طارق الشناوي وجه تنمرا ضد هاني شاكر بوصفه بـ“أمير الغناء والتقوى والورع“، متابعا: ”ده مش نقد، ده أي حاجة تانية“.

وتابع علاء عامر إن مقال طارق الشناوي يحتوي على مخالفات قانونية لكنه لا يفهم في القانون، الأمر الذي لم يتقبله الشناوي، ليرد عليه بالقول ”أنت اللي مبتفهمش قانون“، ليحذره عامر من التجاوز معه في الحديث.

وكان الشناوي قد انتقد صمت نقابة الموسيقيين على انتشار أغاني المهرجانات في المسلسلات المصرية والعربية التي تعرض في موسم دراما رمضان، مثل مسلسلات ”أحلام سعيدة“، و“توبة“ و“المشوار“ و“مكتوب عليا“، وفي المقابل ملاحقة النقابة لمطربي المهرجانات مثل حسن شاكوش وحمو بيكا داخل وخارج الحدود بقيادة هاني شاكر.

وتساءل الناقد الشناوي ”لماذا لم نسمع صوتا هذه المرة حتى الآن لـ هاني شاكر وباقي أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين معترضين كعادتهم على السماح لمطربي المهرجانات بالعمل، بينما هم ممنوعون رسميا من ممارسة المهنة؟“.