أشرف زكي يرفض الرد على هجوم وتهديد أحمد فلوكس
مشاهير أخبار المشاهير
14 أبريل 2022 18:23

أشرف زكي يرفض الرد على هجوم وتهديد أحمد فلوكس

avatar أحمد الشافعي

تحدث الفنان المصري أشرف زكي، عن السبب وراء اتخاذه قرارا بظهور جميع الفنانين الذين ينتمون إلى نقابة المهن التمثيلية بأجور نظير لقاءاتهم في البرامج التلفزيونية سواء عند إجراء حوار خاص أو عند أي ظهور ترفيهي، مبينا أن هذا القرار يأتي لحسم الموقف مع مصلحة الضرائب التي تطالب الفنانين بسداد قيمة ذلك الظهور كحق مكتسب للدولة.

يأتي ذلك بعد حديث الفنان المصري أحمد فلوكس، قبل ساعات عن ظهور أشرف زكي، في أحد البرامج وتقاضيه أجرا مقابل ذلك، وسط اندلاع أزمة بين الثنائي دار فيها حديث عن اتهام الأول الثاني بأنه ”مرتشي“، وهو ما نفاه فلوكس بشكل قاطع عبر مقطع فيديو له.

وصرح أشرف زكي، بصفته نقيبا للممثليين، عبر ”فوشيا“ أنه اتخذ قرارا قبل قرابة شهر بعدم ظهور أي فنان على الشاشة التلفزيونية بدون الحصول على مقابل مادي، موضحا أن هذا القرار تم تعميمه على الجميع؛ حرصا على المصلحة العامة للفنانين المنتمين للنقابة، واعتبر زكي، في هذا احتراما للحقوق التي لابد أن تكون مصانة من جانب الجميع.

وأوضح أشرف زكي، أن مصلحة الضرائب تطالب الفنانين بدفع مقابل ظهورهم في البرامج على الرغم من عدم تقاضي من يظهرون مقابل مادي، عند الحديث عن رجاء الجداوي، في ذكرى رحيلها على سبيل المثال، على العكس من الظهور في البرامج الترفيهية، وتابع أنه لا يتم الفصل بين كلا الظهورين من جانب الدولة بشأن الضرائب.

وعقب أنه طالب جميع الفنانين بعدم الظهور في البرامج إلا بعد تسوية الأمر مع مصلحة الضرائب، مردفا أن من يظهر دون مقابل مادي سيدفع للدولة الضرائب عن ذلك؛ لأن الدولة تعتبر ذلك تنازلا من جانب البعض عن حقوقهم، في حين أن الدولة لا تتنازل عن حقها.

2022-04-D8A3D8B4D8B1D981

في سياق متصل، رفض أشرف زكي، التعليق على ما ورد على لسان الفنان المصري أحمد فلوكس، بعدما قام بتهديده والحديث بشكل وصفه البعض بأنه ”غير لائق“، مؤكدا أنه لن يتحدث في هذا الشأن، تاركا الأمور تأخذ تأويلات أخرى أو تعمد التجاهل بشكل عام.

من جهة أخرى، يشارك أشرف زكي هذا العام في الجزء الثالث من مسلسل ”الاختيار“، حيث يقوم بتجسيد شخصية رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة السابق مراد موافي وسط كوكبة من النجوم، أبرزهم: أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال وأحمد بدير وصبري فواز، وهو من إخراج بيتر ميمي .