راشد الشمراني: مليون ريال أعلى أجر تقاضيته.. وهذا الفارق بين السدحان والقصبي
مشاهير أخبار المشاهير
12 أبريل 2022 14:15

راشد الشمراني: مليون ريال أعلى أجر تقاضيته.. وهذا الفارق بين السدحان والقصبي

avatar خلدون ضامر

كشف الممثل السعودي راشد الشمراني، أنه يفكر بوضع حدّ لمشواره الفني، رغم أن الفكرة ليست وليدة اللحظة بل منذ سنين مضت، وتحديدًا منذ بدء مسيرته.

وأضاف الشمراني في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج ”مراحل“ لعلي العياني، ”منذ بداية مسيرتي وعلى مدار 40 عاماً تراودني فكرة اعتزال المجال، وطوال تلك السنوات وعقب انتهاء كل مسلسل أقدمه – وكان آخرها المسلسل الذي انتهيت منه الشهر الماضي- وأنا أحدث نفسي بأنني سوف أعلن اعتزالي ويكون هذا آخر مسلسل، ولكن لم أطبق ذلك القرار حتى الآن“.

وتحدث الشمراني عن أعلى أجر تقاضاه خلال مسيرته الفنية، مؤكدًا أنه كان مبلغ مليون ريال سعودي أو أكثر بقليل.

وأشار إلى أن ”أجر الأعمال المسرحية أقل بكثير من التلفزيون.. ولا توجد مقارنة“.

وتطرق راشد الشمراني أيضًا إلى المقارنة بين الممثلين عبدالله السدحان وناصر القصبي، معلقًا بأن السدحان يمثل الواقع الحقيقي ويغوص في التفاصيل الواقعية بالنسبة له، أما ناصر فيعبر عن التجلي والشطح بحسب وصفه، كما أنه أكثر فنان يضحكه، وأن هذا بمثابة تكامل بين الثنائي وهو ما تسبب في إنجاح ”طاش ما طاش“.

أما عن السبب وراء إتقانه الكثير من اللهجات المحلية السعودية التي ساعدته بشكل كبير في إتقان الأدوار، خاصة الكوميدية، قال الفنان: ”أنا ولدت في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم، نظراً لأن والدي كان عسكرياً، ويعمل في المدارس هناك.. ثم درست في الرياض، وبعدها انتقلنا إلى الخرج، ومنها إلى منطقة تبوك، وبعدها درست في الأردن لمدة سنة، لأن والدي كان يعمل بالجيش السعودي في الأردن، وبعدين رجعت الخرج“.

وأوضح: ”ذهبت إلى مدينة الطائف بعد التخرج، وخدمت هناك سنة أو اثنتين، وهذه كانت إضافة كبيرة، وتظهر أيضاً في اللهجات، أنا كنت محظوظاً، وكل هذه كانت تراكمات، خاصة أني أصبحت ممثلاً في الأخير”.

يشار إلى أن الفنان راشد الشمراني يشارك في مسلسل ”مشراق“، حيث تدور أحداثه خلال 30 حلقة منفصلة متصلة، وتسلط الضوء على أبرز المشاكل والأزمات التي تواجه الشباب والأسر العربية بوجه عام، وإيجاد حلول لها في إطار كوميدي طريف، وهو من إخراج المصري وائل إحسان، وبطولة عدد من النجوم بجانب راشد الشمراني، منهم: خالد العجيرب ونورا عصر وعبدالله البراق، وغيرهم.