منع مشاركة ويل سميث في الأوسكار لـ 10 سنوات
مشاهير أخبار المشاهير
08 أبريل 2022 20:00

منع مشاركة ويل سميث في الأوسكار لـ 10 سنوات

avatar تقوى الخطيب

قررت أكاديمية الأوسكار منع مشاركة الفنان العالمي ويل سميث في أي حفلة أو حدث ستنظمها لفترة 10 سنوات، عقابا له على الصفعة التي وجهها إلى الفنان الكوميدي كريس روك في حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية الأرفع نهاية الشهر الماضي.

وأعلن مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده الجمعة أنه قرر ”عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، حضوريا أو افتراضيا“.

وتابع مجلس الأكاديمية : ”تم التعجيل بعقد الاجتماع بشأن مناقشة العقوبات، الذي كان مقررا مبدئيا في 18 أبريل/ نيسان، بعد أن أعلن سميث استقالته من الأكاديمية الأسبوع الماضي“.

بدوره، صرح ويل سميث، لشبكة CNN في رده على القرار بالقول: ”أنا أقبل وأحترم القرار“.

ووافقت الأكاديمية على طلب الاستقالة المقدم من ويل سميث الأسبوع الماضي، لكنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي تلقاها الشهر الماضي عن دوره في فيلم ”كينغ ريتشارد“.

وقال ديفيد روبين رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة والرئيس التنفيذي دون هدسون، في بيان: ”كان الهدف من حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 أن يكون احتفالًا بالعديد من الأفراد في مجتمعنا الذين قاموا بعمل مذهل العام الماضي“.

وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، قد اتخذت خطواتها لإصدار ”إجراءات تأديبية“ ضد ويل سميث، بعد سلوكه في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وكشفت أن سميث طُلب منه مغادرة العرض لكنه رفض ذلك، بعد صفع كريس روك على خشبة المسرح خلال الحفل.

وبعد الجدل الكبير من صفعة سميث لم تهدأ الأمور، حيث أعلنت شركتا أبل ونتفيكلس إلغاء مشروعات كانت مقررة سلفا حول حياة سميث.

وكان الممثل والمغني الأميركي قد اعتذر عن صفعه وجه كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وقال سميث عبر منشور على صفحته على ”إنستغرام“، إن ”سلوكه في حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة الماضية كان غير مقبول ولا يغتفر“.

ورغم ذلك لم تهدأ عاصفة الانتقادات التي طالت سميث وسط مخاوف من تطورات جديدة.