الملكة إليزابيث ترى أن ترامب "تصرف بشكل لائق" خلال لقائهما
مشاهير أخبار المشاهير
08 أبريل 2022 15:02

الملكة إليزابيث ترى أن ترامب "تصرف بشكل لائق" خلال لقائهما

avatar نديم كعوش

كشف مؤرخ ملكي بريطاني معروف أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، تعتقد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ”تصرف بشكل جيد“ خلال لقائهما عندما زار المملكة المتحدة، على الرغم من أنه كان متحمسا جدًا وارتكب أخطاء بروتوكولية.

والتقت الملكة البالغة من العمر 95 عاما بترامب مرتين خلال زيارته بريطانيا وهو ضمن 13 رئيسيا أميركيا التقتهم الملكة خلال فترة حكمها البالغة 70 عاما.

وتحتفل الملكة بيوبيلها البلاتيني العام الجاري بحسب صحيفة ”ديلي إكسبرس“ التي أوضحت أنه خلال حياتها الطويلة، شهدت الملكة الأطول خدمة في تاريخ العرش البريطاني بعض اللحظات غير العادية في تاريخ العالم.

واشارت إلى أن 14 رئيس وزراء بريطاني خدم تحت حكمها، وأنها التقت بـ 13 رئيسا للولايات المتحدة من أصل 14 رئيسا عايشتهم الملكة باستثناء ليندون جونسون.

والتقى ترامب بالملكة في إطار زيارة عمل إلى المملكة المتحدة في عام 2018 وأثناء زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام في عام 2019.

وخلال اجتماعه الثاني معها كان ترامب ”متحمسًا للغاية“ للقاء الملكة التي قالت بعد ذلك ”أعتقد أنه تصرف بشكل لائق للغاية“، وفقًا للمؤرخ هوجو فيكرز.

وقال فيكرز الذي يعرف الملكة شخصيا: ”أفهم أنها استمتعت كثيرًا بلقائها ترامب.. وعندما ذهب لتناول الشاي معها في قلعة وندسور، احتفظت به هناك لمدة 10 أو 15 دقيقة إضافية.. ربما تكون قد استمتعت بلقائه لكنه كان متحمسًا للغاية لرؤيتها“.

وتابع: ”وفي الزيارة الثانية أبلغني الأشخاص الذين يعرفونها أنها تعتقد أن ترامب يتصرف بشكل جيد للغاية وفي الواقع كان كل اللقاء نجاحًا كبيرًا.. والحقيقة أنه لا يمكن أن يكون أكثر لطفًا معها في خطابه الذي ألقاه أمام الملكة“.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تناول الشاي مع الملكة في قلعة وندسور خلال رحلته مع السيدة الأولى آنذاك ميلانيا عام 2018 إلى المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة: ”مع ذلك، تم اتهام الزعيم الأميركي بارتكاب خطأ بروتوكولي أثناء قيامه هو والملكة بتفتيش الحرس في وندسور.. كان ذلك في الوقت الذي بدا فيه ترامب وكأنه يسير أمام جلالة الملكة، ما دفع بالملكة إلى الالتفاف حوله“.

وأوضح فيكرز أنه على الرغم من أن ترامب بدا وكأنه خالف البروتوكول الملكي أثناء تفقد حرس الشرف، إلا أن الملكة بدت وكأنها تستمتع بخطواته الخاطئة“.