فراس إبراهيم يُحدث جدلا بنصيحة ساخرة: "نافق تسلم".. وباسم ياخور يخالفه
مشاهير أخبار المشاهير
08 أبريل 2022 15:34

فراس إبراهيم يُحدث جدلا بنصيحة ساخرة: "نافق تسلم".. وباسم ياخور يخالفه

avatar آية أبو نظام

وجّه الفنان السوري فراس إبراهيم، رسالة إلى المتابعين متضمنة بعضاً من السخرية، والانتقاد لما يجري من مديح ”مجاني“ لبعض الحالات الاجتماعية الموجودة. طالبا منهم أن يكونوا أشخاصا إيجابيين، وأن يستخدموا المديح خلال حديثهم نظرا لما يؤديه من نتائج إيجابية، ويبتعدوا عن النقد الجارح.

ونشر إبراهيم عبر صفحته في ”فيسبوك“: ”المديح حتى لو كان كذب ما بيضرك ولا بيئذيك، بالعكس بيجيب نتائج كتير منيحة، حتى لو اللي عم تمدحه بيعرف إنك كذاب“.

وأضاف متسائلا: ”يعني شو بصير عليك إذا قلت لحدا انه عظيم، أو رائع أو جميل أو موهوب أو ناجح“، معتبرا أنه لا يوجد شخص يشعر بالانزعاج من هذا المديح، بل من الممكن أن يصبح من ”أعز أصحابه“.

وأكد إبراهيم أن ”الصراحة والحقيقة والجرأة“ يأتي منهم ”وجع الراس، والبهدلة، والإقصاء“، مضيفا: ”وإذا كتير قرصوك سكّر على حالك باب أوضتك وقولهم دفعة وحدة للحيطان، واطلع عالشارع شخص تاني“.

واختتم منشوره موجها نصيحة لمتابعيه: ”بدك امورك تمشي نافق.. نافق تسلم!!“.

2022-04-Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٨-١٤٥٤١٣

وحظي المنشور بتفاعل من قبل الفنانين، منهم الفنان باسم ياخور الذي خالف وجهة نظر إبراهيم معلقا: ”مو كتير صحيحة هالنظرية، مع احترامي حبيب“، ليرد عليه إبراهيم : ”لا تاخد فيها“.

2022-04-٢٠٢٢٠٤٠٨_١٤٥٥٢٧

كما انهالت التعليقات من قبل متابعي الفنان السوري، الذين أبدوا إعجابهم بكلام إبراهيم، مؤكدين وجهة نظره، فعلق أحد المتابعين: ”للاسف كلامك واقعي“، وعلق آخر مستعينا بالمثل الشهير: ”المتل بقول، الكلمة الحلوة طالعة، والبشعة طالعة، فخلي كل كلامك حلو“.

من جانب آخر، أبدى بعض المتابعين رأياً مُخالفا، قائلين إن المجاملة قد تتسبب في ”هدم الآخر“ وعلى الشخص أن يلجأ إلى ”النقد البناء“، حيث علق أحدهم: ”أنا لست مع عبارة الكلمة الحلوة طالعة والبشعة طالعة، رغم أن الصراحة المقبولة بعيدا عن التجريح باتت مفتاح المشاكل، وكره الآخر، المجاملة قد تتسبب في هدم الآخر، وعدم تطوره“.

2022-04-٢٠٢٢٠٤٠٨_١٤٥٤٤٤

يُشار إلى أن الفنان فراس إبراهيم، شارك في مسلسل ”حارة القبة 3“ الذي سيُعرض في رمضان 2023، تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، إذ يقدم من خلاله شخصية ”صياح“ وهو فرد من عائلة جديدة تدخل العمل مع الجزء الثالث، ويكون زوج ”إخلاص- أمل عرفة“ شقيقة ”أبو العز- عباس النوري“.