منشور "طبق رمضان" لـ قاسم ملحو يغضب جمهوره
منشور "طبق رمضان" لـ قاسم ملحو يغضب جمهورهمنشور "طبق رمضان" لـ قاسم ملحو يغضب جمهوره

منشور "طبق رمضان" لـ قاسم ملحو يغضب جمهوره

تعرض الفنان السوري قاسم ملحو لموجة من الانتقادات اللاذعة إثر منشور له عبر صفحته في "فيسبوك"، حيث طلب من الجمهور عدم إلقاء اللوم على الممثلين إزاء فشل أعمالهم مشبها الممثل الذي يعمل في مسلسل غير لائق كالشخص الأصيل الذي يقطن في السكن العشوائي.
وقال ملحو: "طبق رمضان لا ترجموا الممثلين بحصى التعب فالممثل الي شاغل بمسلسل مو منيح متل ابن الأصل اللي ساكن بالعشوائيات اي نعم".
الأمر الذي اعتبره الكثير من متابعي ملحو إهانة، وتقليلا من شأن سكان العشوائيات بالتنويه أنهم من غير نسل أصيل، وهو ما أثار هجوما كبيرا على الفنان، واعتبار المنشور إهانة مباشرة للقاطنين في السكن العشوائي، على اعتبار أن سكان تلك المناطق هم أيضا بشر كسائر الناس، ولا يجوز إبراز هذا الصراع الطبقي وتلك التفرقة، والعنصرية الواضحة من قبل فنان له جمهوره.
واعتبر قسم آخر من المتابعين أن المقصود في المنشور بشكل مباشر هو الفنان سلوم حداد في دوره "حمدي حميها" الذي يقدمه في مسلسل "جوقة عزيزة"، وأشار البعض إلى أن ملحو أخطأ وخانه التعبير، دون خدمة الغرض الحقيقي من المنشور.
وهو ما دفع ملحو لتعديل المنشور وإضافة عبارة: "ترجمة البوست اللي بدو يتصيد بالمي العكر ما بشوف أبعد من دعسة قدمه اللي بالعشوائيات ناسنا وأهلنا".


وكان ملحو قد وجه نقدا لاذعا لبعض المسلسلات الرمضانية ذات الإنتاج الضخم لكن دون نص وإخراج جيد. معربا عن استيائه من هذا الوضع القائم، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" : "مين عم يلعب بعداد المسلسلات؟ مين هو مين؟ يعني حتى لو الإنتاج ضخم إذا مافي نص وإخراج من سوية عالية فنحن على كف عفريت اي نعم".
وتفاعل مع المنشور الكثير من متابعي ملحو، الذين أيدوا منشوره، لأن الذوق العام تدنى بحسب تعبيرهم.
ويظهر ملحو في الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل "بروكار 2" بشخصية "هنائي السنانبري" وهو من إخراج محمد زهير رجب وكتابة الراحل سمير هزيم، بطولة الراحل زهير رمضان، نادين خوري، جمال قبش، فاديا خطاب، لينا حوارنة، زينة بارافي، ينال منصور وغيرهم من نجوم الدراما السورية.


وله ظهور آخر في الجزء الثاني من مسلسل "حارة القبة" بدور "حاتم" وهو من إخراج رشا شربتجي وكتابة أسامة كوكش، بطولة عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، محمد حداقي وغيرهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com