إلهام شاهين: بابا مش حر فيّ.. وهذا سر تفضيلي الزواج بفارق سنّ كبير
مشاهير أخبار المشاهير
03 أبريل 2022 21:11

إلهام شاهين: بابا مش حر فيّ.. وهذا سر تفضيلي الزواج بفارق سنّ كبير

avatar محمد جميل

تحدثت الممثلة المصرية إلهام شاهين عن تفاصيل أخرى تتعلق بحياتها الخاصة والمهنية، وحقيقة خلافها مع العديد من الفنانين من جيلها، بينهم عادل إمام، ونادية الجندي.

ونفت إلهام شاهين وجود خلافات بينها وبين الفنانة نادية الجندي في فيلم ”الرغبة“، مشيرة إلى أن الأخيرة كانت غاضبة من المخرج والمنتج بسبب عدم وضع لقب ”نجمة الجماهير“ قبل اسمها.

وأضافت إلهام أنها لم تعترض على اللقب، لكن الخلاف نشب بينهما بسبب كلمة نادية الجندي في حق إلهام شاهين بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان القومي للسينما، وأشارت أن الخلافات انتهت الآن.

كما نفت غضب الممثل عادل إمام منها في فيلم ”الهلفوت“، لافتة إلى أن النجم ”الزعيم“ هو ”نجم النجوم وأكبر من أي جوائز“، وأوضحت أنها تحبه كثيرًا لكن لم تتواصل معه منذ فترة لأنه ”لا يرد على التليفونات“، وفق قولها.

وفي موضوع آخر ضمن الحلقة، علقت الفنانة إلهام شاهين، على سر تفضيلها الزواج ممن يكبرونها في السن بفوارق عمرية كبيرة، وقالت: ”عشان أنا بحب العقل الكبير والشخص الناضج، ولما تزوجت في العشرينيات كنت أحب أن يكون الرجل في الخمسينيات“.

وأضافت: ”بحب عقل الراجل وإنه يبقى قوي ومسؤول وناضج وأعمله حساب، وعشان كده لم أكن أنجذب إلا لرجل في الخمسين من عمره عندما كنت في العشرينيات“.

واعترفت إلهام شاهين، أنها تعيش قصة حب: ”طول عمري بحب ومبعرفش أعيش من غير قصة حب .. عموما أنا مبحبش العيال الصغيرة وأحب الراجل الناضج المستقر الهادئ والمفكر، أما الشاب الصغير فإنه سيفتقر إلى هذه الأشياء .. أنا مش عايزة راجل صغير أتنطط معاه وأروح الديسكو، أنا مش بتاعة الكلام ده، لكن أنا بحب أقعد قعدة رومانسية“.

ومن ناحية أخرى قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها تقدّر الإعلامي إبراهيم عيسى؛ لأنه رجل مثقف ومستنير، كما أنها تقتنع بكل ما يقوله؛ لأنه يخاطب المنطق والعقل: ”بحب اللي يخاطب عقلي ويقنعني، ميقوليش مسلمات كده وخلاص“.

وأضافت شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة: ”هو شخص مثقف ومستنير جدا ولا يمكن يقصد أي إساءة أو تجريح للدين، أنا مش ضد الشيوخ، والشيخ أحمد كريمة دافع عني أيام الإخوان، أحترمه كثيرًا“.

وتابعت إلهام شاهين، أنها تدعم سياسات هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، مفسرةً: ”لأنه عاوز الكلمات والأغاني راقية، ويرفض غناء من ليس لديهم تصاريح من النقابة، وبالتالي فإننا أمام أمر نقابي ومن حق هاني شاكر كنقيب للفنانين أن يدافع عن حق النقابة“.

وأوضحت: ”أنا مع وجود رقابة على كلمات الأغاني، في كلمات لأغاني تافهة، عاوزة يبقى شوية عقل في اللي إحنا بنقوله، نفسي الرقابة تبقى على التفاهة ونختصرها من حياتنا، مش الدين والسياسة والجنس“.

وبشأن تقديم برنامج ديني علقت: ”مش ممكن أفكر في عمل برنامج ديني، لكني ممكن أكتب مذكراتي، وبالنسبة لتظاهرات المثليين، فأنا مش بحب أنزل مظاهرات، لكن المثليين حُرين في حياتهم وأنا مش ضدهم“.

وأضافت: ”ممكن ألبس بدلة رقص في عمل فني ليّ دلوقتي“، كما تطرقت إلى الساعات الأخيرة من عمر والدها، قائلة إنه كان يرفض الأكل وكان متواجدا بالمستشفى، وأخبرتها الممرضات بأنه يرفض تناول الطعام.

وأشارت: ”الممرضات منحوني طبق جيلي حتى أطعم والدي، لكنه شخص قوي جدا ولا يحب أن يجبره شخص على شيء، وكنت بحاول أفتح فمه بالعافية، وكان طبق الجيلي في ايدي، لبس الطبق في وشي“.

وأكملت حديثها: ”مكناش أعداء، هو بيحبني وأنا بعشقه، وأنا زيه بالظبط، عكس ماما، وهي طيبة ومتسامحة، وأنا أكتر واحدة في إخواتي واخدة منه، والحاجة الوحيدة اللي كان معترض عليها في شخصيتي إني ممثلة، ولحد وقت في عمره ملحقتش أقنعه بالتمثيل، وكان دايما يقولي ده مش سكتك، كان عاوز يرسم لي حياتي، بابا مش حر فيّ، وكان بيزورنا دايما، ومطلقش ماما“.