صفاء سلطان: هيفاء وهبي أجمل مني.. ولا أعطي دور بطولة لنسرين طافش
مشاهير أخبار المشاهير
03 أبريل 2022 17:53

صفاء سلطان: هيفاء وهبي أجمل مني.. ولا أعطي دور بطولة لنسرين طافش

avatar جورجيت حماتي

أكدت الفنانة صفاء سلطان أنها إنسانة عفوية، تكره التكلف وتتجنب التحضير المسبق لما ستقول خلال لقاءاتها التلفزيونية، إذ تتمنى أن تقابل جمهورها بحقيقتها دائما.

وصرحت سلطان أن النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تفوقها جمالاً، باعتبارها أيقونة الجمال وامرأة بكل المقاييس، فهي تخلق عالما خاصا بها، وتفاصيل لا يستطيع أحد تقليدها، كما أنها من الشخصيات الأنثوية ذات الطابع الخاص المميز دون حدود معينة وهو عكس ما تقوم به سلطان.

وبينت أنها ابنة لرجل أردني من أصول فلسطينية تحديداً من مدينة جنين، وأم سورية الجنسية، كما أنها تتمتع بالجنسيتين السورية والأردنية، متمنية زيارة القدس مع كافة أفراد عائلتها، كما أعلنت عن اقتراب موعد صدور أغنية فلسطينية لها، من إنتاجها مهداة للشعب الفلسطيني تحمل طابع الفلكلور الشعبي الفلسطيني.

وكشفت صفاء خلال استضافتها في برنامج ”المزح نصو جد“ على قناة ”الآن“ مع الإعلامي اللبناني هشام حداد عن إصابتها بمرض وراثي يدعى بفقر الدم المنجلي، ونفت أي معرفة مسبقة لها ولذويها عن طبيعة المرض، ليتبين بأن والدها مصاب بهذا المرض دون أن يعلم ظناً منه أن النوبات المتكررة التي تلازمه هي بمثابة مغص كلوي أو حصى في الكلى، كما أن هذا المرض كان من أحد أسباب تعرض سلطان مؤخراً لجلطة في القدم واحتشاء بعضلة القلب.

ووصل الأمر لاحتمالية بتر قدمها لولا تدخل أحد الأطباء وأنقذها في الوقت المناسب، مشيرة إلى أن نوبة المرض تمكنت منها إثر حزن عميق بسبب غدر أحد الأصدقاء المقربين منها متجاهلاً صداقة عشرين عاماً.

2022-04-20220403-1648971504887-original-750x422

واستذكرت الفنانة بعض التفاصيل حول توقف قلبها عن النبض لمدة عشر ثوان، عقب ولادتها بابنتها الوحيدة ”أملي“ في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية، إذ إن عودتها مجدداً للحياة دفعتها لتسمية ابنتها بهذا الاسم، وقد أصبح عمر ابنتها 22 عاماً لكنها وبحسب ما أوردت لا تحبذ التمثيل، فهي فتاة خجولة برغم دراستها للإعلام وصوتها الجميل.

وصرحت سلطان أنها تزوجت من والد ابنتها في عمر السابعة عشرة لتسافر معه إلى الولايات المتحدة الأميركية وهو صاحب الفضل الأكبر بتقوية شخصيتها، وبأن تصبح أكثر صلابة في مواجهة الحياة، وتزوجت مرة أخرى من رجل أردني نافذ الشأن لكنها قبلت البقاء تحت الظل بسبب حبها الشديد له ولم تفصح عن اسمه لأية وسيلة إعلامية.

ونفت ما تناقله رواد التواصل الاجتماعي من تصريحات لها عن تشجيع الزواج المبكر، موضحة أن الفتاة إذا بلغت التاسعة عشرة من عمرها وليس لديها ميول علمية، أو رغبة في تحقيق الذات فمن الأفضل أن تتزوج وتكون مسؤولة عن أسرة.

وفضلت سلطان الممثلة المصرية صابرين عن فئة أفضل من لعب دور شخصية مشهورة وهو دور السيدة أم كلثوم، وذلك بسبب الوقت الكافي المتاح لديها، بينما لم يكن ذلك سهلاً عليها أو على كارول سماحة أو سلافة معمار بسبب ضيق الفترة المخصصة لتصوير الأعمال.

واختارت بشكل افتراضي الفنانة سلافة معمار عن فئة دور بطولة في شركة إنتاجها الخاصة بها لكنها اختارت الممثلة نسرين طافش عن فئة الممثلة التي من المستحيل أن تعطيها دور بطولة، مبررة ذلك بأن طافش لديها مقدرة مادية على إنتاج عمل بمفردها برغم حبها واحترامها الكبير لها.

2022-04-245014408_606086257212933_4936783394628278263_n

وأعطت سلطان خلال اللقاء الميدالية الذهبية للمخرجة السورية رشا شربتجي والفضية للمخرج جود سعيد، أما البرونزية فكانت من نصيب المخرج باسل الخطيب.

وبينت بأنها أصيبت بالحيرة حيال الفنانة اللبنانية نادين الراسي، إذ كان من المفترض أن تكون بطلة ضمن عمل من إنتاج شركة سلطان الخاصة، لكنها تراجعت واعتذرت عن أداء الدور معللة ذلك بعدم تناسبه مع شخصيتها وعودتها مجدداً للدراما.

كما أكدت على علاقة الصداقة القوية التي تجمعها بالممثلتين سلاف فواخرجي وسوزان نجم الدين، حيث يتبادلن الآراء تجاه كل ما يقدم في الوسط الفني ولكن علاقتها بالفنان السوري معتصم النهار لا تسير بنفس الوتيرة، لأنه قام ذات يوم بإلغاء متابعتها على ”إنستغرام“ لتتساءل سلطان عن سبب ذلك لكنها لم تقتنع كلياً بجواب معتصم معلقة بعبارة: ”عم يرقعا“.

وعلى صعيد الصفات الشخصية، أكدت سلطان بأنها شخصية عصبية في بعض الأحيان نظراً لأنها من مواليد برج الحوت، وكانت قد تعمقت بالاطلاع على علم الفلك والأبراج في فترة من الفترات ووصفت محبتها للشوكولا بالإدمان، كما أن طبقها المفضل هو المنسف الأردني وتجيد فن الطهي بشكل كبير.