إعادة عرض الحلقة الأولى من "دنيا تانية" بعد حذف المشهد المثير للجدل
مشاهير أخبار المشاهير
03 أبريل 2022 11:05

إعادة عرض الحلقة الأولى من "دنيا تانية" بعد حذف المشهد المثير للجدل

avatar سعد يوسف

أعلنت قناة ”النهار“ المصرية، إعادة عرض الحلقة الأولى من مسلسل ”دنيا تانية“، للنجمة ليلى علوي، بعد حذف المشهد الذي تسبب بصدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بإيقاف عرض الحلقة الأولى.

وقالت القناة في بيان لها، خلال الساعات القليلة الماضية، إنه تم حذف المشهد في الحلقة المعادة، وكذلك من حساباتها في ”السوشال ميديا“ وجميع منصات القناةP حرصا منها على القيم والمبادئ والأعراف المجتمعية.

2022-04-127-034413-nahar-channel-disavows-second-world-crisis-3

وأَشارت إلى أن ”الأزمة كاملة بين الرقابة على المصنفات الفنية ومنتج المسلسل“، منتقدة ”الزج باسم القناة في هذه الواقعة“، ومؤكدة أن ”لا علاقة للقناة بهذه الأزمة لا من قريب أو بعيد“.

وأوضحت أن الحلقة التي احتوت على المشهد وصلت إلى القناة قبل العرض بنحو ساعة فقط، دون أي ملاحظة رقابية من المنتج تشير إلى رفض الرقابة أي مشهد من مشاهد الحلقة الأولى.

وأحدث مشهد خيانة زوج ليلى علوي لها مع شقيقتها في الحلقة الأولى من المسلسل، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب العديد من رواد السوشال ميديا بإيقاف عرضه لما يحمله من مشاهد اعتبرت مسيئة للمجتمع المصري.

ولاحقا، طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بإيقاف عرض الحلقة الأولى، كما طالب جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص.

وقال في بيان له، إن منتجي المسلسل لم يحصلوا على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقرروا إذاعته بالتحايل، فضلا عن احتوائه على مشاهد غير أخلاقية.

وأكد المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وسيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

يشار إلى أن مسلسل ”دنيا تانية“، الذي يعرض حاليا هو من بطولة ليلى علوي ومجدي كامل ووفاء صادق ومي سليم، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

وتدور أحداثه حول مديرة مدرسة تدعى دنيا سالم، تتعرض لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه.