جيم كاري يلمّح للتقاعد واعتزال التمثيل: لقد فعلت ما يكفي
مشاهير أخبار المشاهير
02 أبريل 2022 8:15

جيم كاري يلمّح للتقاعد واعتزال التمثيل: لقد فعلت ما يكفي

avatar سعد يوسف

يبدو أن فيلم ”Sonic the Hedgehog 2″، سيكون الأخير لنجم الكوميديا العالمي جيم كاري، الذي أعلن أنه يستعد للتقاعد من مسيرته المهنية التي استمرت نحو أربعة عقود.

جاء ذلك في مقابلة ضمن برنامح ”هوليوود أكسس“، حيث كان يروّج لفيلمه الأخير، حيث فاجأ المقدمة: ”أتقاعد على الأرجح.. نعم أنا جاد إلى حد ما، لكن هذا يعتمد على الظروف“.

وأشار كاري 60 عاما إلى أنه يحب حياته الهادئة، ويشعر بأنه فعل خلال مسيرته الطويلة ما يكفي: ”أشعر بأنكِ لن تسمعي أبدا ما سأقوله من المشاهير الآخرين، لدي ما يكفي، لقد فعلت ما يكفي، أنا اكتفيت“.

وعن إمكانية مشاركته بأعمال فنية قادمة، قال ”إذا أحضر الملائكة نوعا من النصوص مكتوبا بالحبر الذهبي يخبرني أنه سيكون من المهم حقًا أن يراه الناس، فقد أواصل السير على الطريق، لكنني سآخذ استراحة“.

ومن المقرر أن يطرح الجزء الثاني من فيلم Sonic the Hedgehog في دور العرض السينمائية يوم الـ 8 من إبريل الحالي، وفي حال كان كاري جادا بالفعل، فقد يكون آخر أفلامه.

وشهد الجزء الأول من الفيلم نجاحا مميزا إذ حصل على تقييم 64 في المئة على موقع تقييمات الأعمال السينمائية الشهير ”Rotten Tomatoes“.

وتدور أحداث الفيلم حول مساعدة شرطي في بلدة غرين هيلز الريفية ”سونيك“ على الهروب من الحكومة التي تتطلع للقبض عليه.

ويشارك في بطولته كل من جيم كاري، بن شوارتز، جيمس مارسدن، نيل ماكدونو، آدم بالي، تيكا سومبتر، ليان لاب، ديبس هوارد، الفينا لوك. والفيلم من تأليف فان روبيتشاو، وإيفان سوسر، وإخراج جيف فاولر.

وانطلقت نجومية جيم كاري في منتصف تسعينيات القرن الماضي، بعدما لعب بطولة فيلم ”The Mask“، الذي تم إنتاجه في العام 1994 وشاركه في البطولة؛ كاميرون دياز، بيتر جرين وإيمي ياسبيك.

كذلك تحفل مسيرته بالعديد من الأفلام الكوميدية الناجحة، منها ”Dumb & Dumber“ و“Ace Ventura“، و“Lair Liar“ و“The Truman Show“.

وفاز جيم كاري بجائزة جولدن جلوب عن فيلمه ”The Truman Show“ الذي قدم خلاله شخصية ”ترومان“ وقدم على الشاشة الصغيرة برنامج Kidding، ليجتذب الأطفال.